Test

الانجازات تبدأ بتشييد البني التحتية ودونها لا تتحدثوا عن انجازات!!

12 يناير 2012

{ امس الاول سعدت كثيرا وعبر صحيفة قوون مخاطبة الكابتن الكبير نصر الدين عباس جكسا في عموده المقروء بكثرة «برقيات مستعجلة» بشأن المدينة الرياضية حلم كل الرياضيين بالسودان..

{ وعندما تأتي التهنئة والاشادة من لاعب رقم كبير جداً وكابتن في قامة جكسا فهذا يعني الكثير والكثير!!

{ والكل يعلم بان جكسا هو اعظم لاعب كرة قدم مر على الملاعب السودانية خلال الخمسين عاما الماضية حسب استفتاء صحيفة قوون الذي اجرته من قبل وشارك فيه المدربون والاعلاميون والخبراء والجمهور عبر الشبكة العنكبوتية.

{ والكل يعلم ان جكسا قدوة لكل الرياضيين ادبا وخلقا وتواضعا وسماحة .. وان علاقته مع اقرانه بالهلال وكل الفرق الاخرى كانت علاقة قوية سادها الاحترام والتقدير والمحبة.

{ وحتى بعد اعتزاله ظل جكسا لفترة طويلة رئيساً للجنة قدامى اللاعبين بالهلال وعضوا مؤثراً في لجنة رعاية قدامى اللاعبين القومية.

{ عبر الكابتن جكسا في رسالته لي عن فائق اهتمامه باعمال واجتماعات اللجنة العليا لدعم المدينة الرياضية مؤكدا انها من اهم الاعمال الرياضية في الفترة الاخيرة وخاصة اهتمام الدولة متمثلاً في رئيسها الرياضي الكبير المشير عمر حسن احمد البشير.

{ وتساءل الكابتن جكسا عن خطة عمل اللجنة وميزانياتها..

{ وأؤكد للكابتن جكسا بان اللجنة العليا لدعم المدينة الرياضية يترأسها الاستاذ موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية وينوب عنه المستشار مصطفى عثمان والاستاذ الفاتح تاج السر وزير الشباب والرياضة وعضويتها شخصيات كبيرة لديهم الخبرة الكافية لانجاح الهدف المنشود وهو اتمام هذه المدينة الرياضية.

{ بدأت هذه اللجنة اعمالها منذ اكثر من شهر وعقدت خمسة اجتماعات علما بان اجتماعاتها اسبوعية وقد نظمنا اعمالنا بطريقة ممتازة وتقسمنا لتسع لجان لاتمام المهمة الناجحة باذن الله واؤكد بان حماس الجميع مؤشر لنجاح هذه المهمة التي انيطت بنا.

{ مسألة بروتوكولات التعاون في مجال الرياضة الموقعة مع الدول الصديقة وعلى رأسها البروتوكول السوداني السعودي سبق ان اثيرت في الاجتماعات وسنوليها اهتماما كبيرا للاستفادة منها فاطمئن يا ابو الكباتن!!

{ موضوع استاد الموردة واستاد التحرير وساحة الربيع هي محل اهتمام مختلف الجهات الرياضية واعرف ان العمل في هذه الملاعب يسير علي قدم وساق وان كانت تحتاج للمزيد من الجهد لتكملة المشوار عاجلاً.

{ حقيقية نحتاج للمزيد من البنيات التحتية على امتداد القطر وهي اساس تطور الرياضة بمختلف انشطتها وهذا العمل يحتاج للمال والمال الوفير..

{ نعلم ان تركيزنا كله منصب على كرة القدم ولا انجازات فيها ونهمل تماما كرة السلة والطائرة واليد وتنس الطاولة وتنس المضرب والسباحة ونتائجنا الأخيرة في دورة كل الألعاب الرياضية بالدوحة خير شاهد .. الانجازات تبدأ بتشييد البني التحتية ودونها لا تتحدثوا عن انجازات.

{ العاب القوي هي افضل حالا من الانشطة الاخرى وبفضلها رفرف علم السودان عاليا في عدة محافل رياضية نأمل في المحافظة على هذه الانجازات والمزيد رغم ان النتائج الأخيرة كانت دون الطموحات..

{ اخي الكريم كابتن جكسا اؤكد لكم باننا جميعاً مهمومون بالشأن الرياضي بالسودان وطموحاتنا ان يتبوأ السودان المركز الذي يليق به رياضياً.

{ باذن الله وقبل نهاية هذا العام سنكون قد اتممنا الملعب الاولمبي وسترون استادا عظيما يسع سبعين الف متفرج مفخرة للسودان.

{ شكراً مجددا اخي الكريم جكسا على اهتمامكم بموضوع المدينة الرياضية.


Share this