Test

ما لكم لا تستقيلوووون

5 أبريل 2012

·         تابع جمهور االكرة السوداني ( المشرشح والغلبان  ) داخل البلد وخارج الحدود عبر قناة التلفزيون القومي عصر أمس الأول مباراة الهلال العاصمي والرابطة كوستي على ملعب الأخير بمدينة كوستي ( مسجلة ) بعد أن تسبب الخلل الفني الطارئ من نقل المباراة على الهواء مباشرة والذي إنتهى لصالح الفريق الأزرق بثلاثية نظيفة.

·         وفي المساء شاهد  جمهور االأحمر المنتشر هنا وهناك وعلى الهواء مباشرة اللقاء الذي جمع أصحاب الأرض مع هلال كادوقلي على ملعب الرد كاسل والذي حسمه الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

·         بفضل الله وحكمة ولاة الأمر وجد الجمهور المتعطش في البلد وخارج الديار ما كان ينتظره وهو متابعة مباريات الدوري والإستديوهات التحليلية التي نأمل أن تكون مقنعة في قادم الجولات كما نتوقع عمل برامج مصاحبة للمسابقة الأم لإتحاد ليس له مشاعر الأّبوة والأمومة وإنما يتمتع بالأنانية والنرجسية والفشخرة على طريقة الفلهمة العورة وشيل البطارية في القمرة !!!.

·         نعم وبحمد الله إنطلق الدوري الممتاز في جولته الخامسة عبر الفضاء الرحب بقرار العقلاء والحكماء في الوقت الذي تفرغ فيه رئيس إتحاد الكرة العام دكتور معتصم جعفر ومعاونوه في تبادل تصريحات الإشادة والشكر والثناء للأخ الرئيس المشير عمر أحمد البشير والأخ الشيخ الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لتدخلهما في حل العقدة التي إستعصت عليهم حينما وجهه الرئيس ونائبه الأول بصيغة الأمر الإتحاد بمنح حقوق بث الدوري الممتاز للتلفزيون القومي.

·         شاهدنا وقرأنا كيف تسابق قيادات الإتحاد !!! في الظهور عبر الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية العربية العالمية الشهيرة وكأنهم من آتوا بالحل !!!؟.

·         وكانت المفاجأة بحق وحقيقة تواجد دكتور معتصم جعفر ومجدي شمس الدين في معية وزير الشباب والرياضة ، ومحمد حاتم المدير العام للتلفزيون القومي لحظة لقاء الآخيرين بالأخ الشيخ الأستاذ علي عثمان محمد طه دون أن تظهر ملامح الكسوف والحياء على محّيا جعفر وشمس الدين.

·         تناسى الرجلين فشل المجلس الزريع ببرود يحسدان عليه وهما ينصتان لحديث الشيخ علي الذي كان يوجهه لوزير الشباب والرياضة في حضور مدير التلفزيون القومي ... يا سبحان الله.

·         ثم تواصل مسلسل البرود الإنجليزي وراحا يتحدثان للصحف المحلية والخارجية وجميع اجهزة الإعلام عن نجاحات الهلال والمريخ والأمل عطبرة والأهلي شندي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وكأنهما يلمحان بدور الإتحاد في النتائج الإيجابية التي حصل عليها ممثلو الكرة السودانية.

·         واضح تماما بأن دورمجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم ليس هو تنظيم المسابقات وإدارة اللعبة وتطويرها كما قال الدكتور معتصم لنا عبر مداخلته الهاتفية في برنامج مباشر دبي قبل ثلاث أسابيع  وإنما دورهم الحقيقي حاليا هو تقديم التهاني والإشادة وتوزيع التصريحات التي يريدون بها نسب نجاحات الأندية وبيع حقوق بث الدوري الممتاز حصريا للتلفزيون القومي لأنفسهم بدون حياء وعلى عينك يا تاجر لعدد من الصحف المحلية والقنوات الفضائية ومراسلين المواقع الإلكترونية المحترمة.

·         إن فشل الإتحاد في إيجاد جهة لتبيعها حقوق بث بطولة الدوري الممتاز يعني شئ واحد وهو عدم كفاءة وقدرة مجلس جعفر في تقديم ما يضيف للكرة السودانية التي تحتاج للكثير من الأفكار المصحوبة بالتنفيذ وهذا ما لا نجده عند هذة المجموعة التي وضح بأن كل همها هو الظهور والإستفادة من مناسبات الكاف والفيفا وما تدر عليهم من عوائد بلّدت مشاعر بعضهم وأسالت لعاب من كنا نظن أنهم أقوياء فكر وإرادة.

·         لم يكن إنتقادنا الموضوعي من قبل لإتحاد دكتور معتصم بسبب فشلهم في بيع حقوق نقل مباريات الدوري الممتاز فقط .

·         وإنما لتفريطهم لمكتسبات كان من الممكن أن تكون لو كانوا يدركون ... لقد أضاعوا الوقت والجهد والفرص التي كانت متاحة لعمل إنجازات ربما كانت ستكون رصيد لبقائهم وإستمراريتهم بيد أنهم إنصرفوا لأشياء أوصلتهم للحال الذي آلوا إليه.

·         لا أدري لماذا كل هذا البرود لمجلس إتحاد يعلم انه لا يعلم ولكنه يكابر محاول إقناع راعي الضان بأنه عالم بشؤون إدارة كرة القدم.

·         كما وأتعجب لعدم تحليهم  بشجاعة وثقافة العمل العام التى لا تعرف اللون الرمادي وإنما واحد من إثنين إما  الأبيض أو الأسود .. والأخير يعني الرحيل عند الفشل الذي أصابوه مع سبق الإصرار والترصد.

·         ما لكم لا تستقيلووووون.

·         أهو خوف من الإبتعاد عن الأضواء والمناصب وما يتبع ؟ ... أم مرض عضال سكن فيكم وأفقدكم الإحساس وجعلكم لا تأبهون للمصلحة العامة!!!؟.

·         أرجو أن لا تكونوا كالذين يحرصون على حياة إلى ما شاء الله.

·         كونوا عباد الله عقلاء ولو لثانية لأجل إتخاذ القرار السليم لمصلحتكم  وكرة السودان.

·         والذي نتوقعه في هذا الإتجاه هو أن تترجلوا بشجاعة اليوم قبل الغد.

·         إستقيلوووا ثم عاودوا الكرّه في المستقبل بعد أن تكونوا خبرتم دروب ودهاليز إدارة كرة القدم.

·         وقتها فقط ربما تجدون من يقفون إلى جانبكم إن أصبتم.

شرح صورة

·         لا تعليق على من يجمل الفشل ويكذب الحقائق ويقول الشمس قمر.

·         لا نخشى في الحق لومة لائم ولا ضغينة لنا مع أحد.

·         نرفض بيئة طيور الظلام  وديدننا مواجهة الأخطاء بشفافية وشجاعة بعيدا عن الشخصنة.

·         والنية رفيقة سيدها.

maash62@yahoo.com


Share this