Test

الهلال والمريخ واهلي شندي

30 يوليو 2012
حققت الاندية السودانية انجازا كبيرا بتأهل الهلال والمريخ وأهلي شندي الى دوري المجموعات بالبطولة الكونفدرالية . ويعتبر الاهلي شندي مفاجأة البطولة والتي يشارك فيها لأول مره .
واقعيا يعتبر الهلال من اقوى الفرق السودانية في الوقت الحالي فهو متصدر الدوري الممتاز ويعيش الفريق في استقرار اداري وفني كبير وقد سجل الفريق عددا من النجوم في التسجيلات الاخيرة يعتبرون اضافة كبيرة . ولكن من نظرة فنية لم يقابل الهلال حتى الان فريق من الفرق القوية والتي تظهر لنا بصمات المدرب الفرنسي على الهلال فاقوى الفرق التي قابلها الهلال الشلف الجزائري والذي تأهل على حساب الهلال لأول مره لدوري المجموعات في البطولة الافريقية للأندية الابطال حيث تعادل مع الهلال ذهابا وايابا وفاز بضربات الترجيح ، وثاني الاندية القوية التي قابلها الهلال في مشواره فريق المريخ وحقق الفوز عليه بهدف بشة في الدورة الاولي من الدوري الممتاز لهذا العام .
 
اما فريق المريخ طرف القمة الثاني بالسودان يعاني فنيا ويقدم مستويات ضعيفة محليا وأفريقيا ، وبالوضع الحالي وحسب الظروف التي يمر بها الفريق فالفريق مرشح لمغادرة البطولة الكونفدرالية ولكن كرة القدم لاتعرف أية لغة فقد يظهر الفريق في البطولة بمستوى مغاير لما يقدمه الان ويتأهل الى دور الاربعة وينافس على البطولة .
 
ويحلو الحديث عن الاهلي شندي او نمور دار جعل كما يحلو لمحبيه لأنه نادي يجبرك على احترامه ، نادي قمة في الاداء والإصرار يسانده جمهور يعشق كرة القدم ولكنه سوف يعاني في ظل وجود اندية القمه معه في مجموعة واحدة لأنه من الصعب على كل الاندية السودانية هزيمة الهلال والمريخ إلا في حالات نادرة وقد يكسر الاهلي شندي هذه القاعدة ويواصل التألق افريقيا .
 
يفتتح الهلال مبارياته في البطولة الافريقية امام اهلي شندي بشندي في مباراة تعتبر من المباريات القوية والتي ينتظرها الجمهور الرياضي بالسودان والتي تأخذ طابع التحدي الافريقي وخاصة ان الهلال لم يحقق الفوز على اهلي شندي بشندي في الدوري الممتاز وتقابلا مرتين حيث تعادلا في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري الممتاز لهذا العام وخسر الهلال من الاهلي شندي في الموسم الماضي مما يجعل هذا اللقاء من اللقاءات والتي سوف تحظى بمتابعة كبيرة من الجماهير الرياضية .
 
اما المريخ فيستضيف في الجولة الاولى باستاده وأمام جماهيره الفريق الانغولي القوي في مباراة لاتقبل سوى فوز الفريق ان اراد الاستمرار في البطولة لان الخسارة او التعادل تضعف حظوظه بالتأهل الى دوري الاربعة .
 
ختاما نتمنى ان يكون الفريق الانغولي من المغادرين للبطولة الكنفدرالية وان يتأهل اثنان من الاندية السودانية من هذه المجموعة وان يكون النهائي سودانيا كانجاز يسجل للكرة السودانية .

Share this