Test

لا تقللوا من امكانات لاعبي الهلال

13 سبتمبر 2012

{ شهدت الايام الفائتة انتقادات كثيرة وعنيفة وجهت للاعبي الهلال على المستويين الجماعي والفردي واعتقد ان النسبة الأكبر من هذه الانتقادات لم يجانبها التوفيق ولم تكن علمية لانها لم تحدد نقاط القصور والخلل بصورة دقيقة ولم تبين كيفية المعالجة وسمعت وقرأت انتقادات كثيرة جداً لكابتن سيف مساوي والغريب في الامر ان الجميع يتحدث عن ان سيف لاعب مولف في هذه الوظيفة رغم ان هذا الامر قد مرت عليه سنوات عدة ونجد ان الجميع اصبح يحمل مساوي مسئولية الاهداف التي تلج مرمى الهلال والفريق القومي ويكررون ويعيدون تلكم الاهداف مثل هدف المساكني لاعب الترجي والهدف الاول في مرمي المنتخب الوطني في مباراة اثيوبيا وللاسف الشديد لم يلاحظ معظم النقاد للخلل التنظيمي الكبير في طريقة مدافعي الهلال وكيف يسهل المرور من لاعبي المقدمة وخط الوسط لتصل الهجمات بصورة سريعة لمناطق الهلال وهنا يكون سيف مساوي مطالبا بالتصدي لتلك الهجمات وان لم يفعل فهو مخفق وهو تحليل خاطئ وكان من الاولى الحديث عن التنظيم الدفاعي واشكالياته وسبل معالجتها.

{ سيف مساوي من افضل المدافعين في السودان ويظل يتحمل اخطاء كل من يلعب امامه فقط يحتاج لبعض الراحة وكثير من الدعم الجماهيري.

{ الهلال يضم افضل اللاعبين في الساحة فقط يحتاجون للايمان بقدراتهم وامكاناتهم وترك الكسل ويجب عليهم الانتفاض في المباريات القادمة.

{ التنظيم الذي يلعب به غارزيتو ليس محل خلاف ولكن العناصر التي يختارها ليست مناسبة مع هذا التنظيم فلا يعقل ان يلعب يوسف محمد في المناطق الخلفية وهو لا يملك مقومات الدفاع ويطلب منه في ذات التوقيت القيام بالدور الهجومي وهو البعيد حتى الآن عن لياقة المباريات.

{ ولا اجد ان فكرة اعطاء عمر بخيت مهمة الرجوع ليكون بجانب مساوي لحظة تقدم الاطراف فكرة سديدة لان مهمة عمر بخيت يجب ان تكون في الحالة الهجومية هي تنظيم الكرة والعمل على السيطرة في منطقة الوسط ومهمة عمر بخيت ومن يلعب بجانبه في الحالة الدفاعية هي بناء ساتر امام خط الدفاع والعمل على عدم نجاح الهجمات المرتدة على مرمى الهلال وليس التراجع للخلف.

{ الهلال لم يجد حتى الآن طريقة هجومية منظمة ويعتمد الجهاز الفني على امكانات ثلاثي المقدمة الفردية وعليه مراجعة الاهداف التي احرزها الهلال في الكونفدرالية.

{ الهلال به لاعبون جيدون يحتاجون لاعطائهم الثقة ودعمهم ومساندتهم فهم مؤهلون لاحراز كأس الكونفدرالية.

{ ولكن نطالب غارزيتو بالاهتمام ببعض اللاعبين امثال مهند الطاهر وبكري المدينة وكايا وفداسي وجمعة وبهاء الدين.

{ كما نطالبه بالعمل على حل اشكالية هيثم مصطفى والتي اعتقد انها بسيطة جداً جداً.

{ هيثم لا يستطيع ان يلعب 90 دقيقة كاملة وهذه حقيقة لا تقبل النقاش او الجدال ولكن مشاركة هيثم في اي وقت من المباراة ستكون مشاركة ايجابية بكل المقاييس والحسابات.

{ حديث غارزيتو عن عدم جاهزية هيثم غير منطقي بالمقارنة بما ذكرته وهو امكانية مشاركة هيثم في جزء من المباراة لا يزيد عن 45 دقيقة حسب وجهة نظري.

{ اما عدم احترام الطرفين لبعضهما البعض فهو شئ غير مقبول من اي منهما لأن الهلال وجماهيره هي الاكبر والأهم وعلى مجلس الادارة ان يعمل على معالجة هذه الاشكالية وفرض الاحترام بين الجميع ومن لا يتقيد بذلك ويلتزم به فلمجلس الادارة اتخاذ ما يراه مناسباً.

{ هناك فرصة كبيرة للهلال لاحراز هذه البطولة والتي اعتقد ان اهميتها للهلال نابعة من ان الفريق لم يحرز بطولة خارجية بالمستوى الذي نريده ولم نكن نتمنى ان ينزل الهلال من بطولة الكبار للكونفدرالية .

{ الذي اريد ان اقوله ان لاعبي الهلال لديهم امكانيات كبيرة فقط نطالبهم بالايمان بها لان التاريخ يناديهم لانتهاز هذه الفرصة والتي قد لا تتكرر لكثير منهم مرة اخرى ..

{ كونوا على موعد آخر ..


Share this