Test

بذات اسباب شطب هيثم يجب ان يرحل البرير

20 ديسمبر 2012
قد نفهم جداً ونقدر ونحترم الهلالاب الخلصاء والذين يقولون بانهم غير منزعجين لغياب هيثم مصطفي من الهلال وابتعاده باعتبار انهم يعرفون ان حواء الهلال ولود وان الهلال لايتاثر بنهاية لاعب نجم مثلما لم يتأثر بغياب جكسا وصديق منزول والدحيش والنقر وطارق احمد ادم.. هؤلاء ننظر لهم بعين الاحترام والتقدير.. لانهم ياخذون الامور بسنة الحياة التي تفترض دائما ان يذهب الاولون لياتي بعدهم لاحقون وتدور عجلة الحياة في اي مضمار ومنها بالتحديد الرياضة وكرة القدم.
لكننا لانفهم علي الاطلاق موقف الذين يتشددون في مسالة شطب هيثم مصطفي ويرون ذهابه ضرورة تقتضيها مصلحة الهلال.. بل ويهللون لذلك ويعتبرونه نصرا ما كان لرئيس ان يحققه غير البرير.. والمدهش ان اغلبهم يعلل ذلك بسوء اخلاق هيثم مصطفي وكأن من يناصرونه نبي مرسل جاء الينا ليعلمنا كيف نعامل الناس ونحسن السلوك الرياضي، وليس ذلك الذي يعرف الغاشي والداني بانه اسوأ الناس سلوكا واخلاقا ولسنا في حاجة لنذكر الناس بما فعله وان برأته المحاكم ولم تدون سجلات الشرطة اعتداءاته اللفظية واليدوية.
والغريب اننا فقدنا الارض المشتركة التي نقف عليها في خلافنا حول البرنس والبرير لذلك ظهر الانقسام فينا واضحا وظل كل فريق يعزف بوتر مختلف دون ان يسمع اي طرف الاخر ودون ان يكون اي منا جاهزا للاقناع اوالاقتناع.
نحن دائما نقول ونعلم تماما ان هيثم مصطفي لن يخلد في الهلال وعمره في الملاعب اصبح قصيرا للغاية بسبب عامل السن، وليس بسبب قلة عطائه لان الذي يتكلم عن عطاء هيثم لم يشاهد المباريات القليلة التي لعبها هذا الموسم والاداء الرفيع الذي قدمه.. ولعلمكم فان هيثم مصطفي ليس باكبر سنا من ابوتريكة ووائل جمعة وعصام الحضري وجميعهم الان يتحدث الناس عن اعمارهم ولكن لايختلفون حول عطائهم دونكم مافعله ابوتريكة ووائل جمعة في كاس العالم للاندية الاسبوع الماضي وهم يتفقون على لاعبين لاتتعدي اعمارهم العشرينات في كثير من الاحيان.
كل ذلك كما قلت لم يكن خلافنا نحن وكثير من الذين يعتصرهم الالم من السيناريو المؤسف ولكننا حزينون للطريقة التي شطب بها هيثم مصطفي بعد كل ماقدمه في الملاعب وهو بتاريخه هذا يمثل تقريبا ربع تاريخ الهلال للذين لايعلمون.. فهل يعقل ان يذهب لاعب يوصف بانه قائد محنك بهذه الطريقة.
اما الذين يتحدثون عن الشرعية ويرفعون اسنتها ويقولون بضرورة احترام منصب رئيس الهلال واعتباريته..فهم بذلك ينسفون من حيثوا تعلمون او لايعلمون كل ثورات الربيع العربي ويرون تلك الشعوب في تونس ومصر وليبيا واليمن لم تحترم منصب الرئيس عندما خرجت علي (بن علي والقذافي ومبارك وعلي عبدالله صالح) وسبتهم وطاردتهم في الشوارع وقدمتهم للمحاكمات.. واذا كنتم قد فرحتم لشطب هيثم مصطفي لاسباب تخصكم واصبح الان خارج كشف الهلال فأنا من الذين لايعلقون امالا علي الاطلاق علي عودته من باب عدم شرعية المجلس لان ذلك من غير المنطقي .. فانا اقول لكم ان البرير ليس هو الشخص الذي يمكن ان يقود سفينة الهلال ولو لشهر واحد ولن يجدي الحديث عن ضرورة الصبر عليه حتي تنتهي ولايته لانه رجل مخرب ولايملك مايشفع له علي الاطلاق للاستمرار في هذا المنصب ولو ليوم واحد. لذا فاننا سننسي قصة عودة هيثم مصطفي حاليا وستكون قضيتنا هي ذهاب البرير لنحفط ماتبقي من هيبة الهلال قبل ان يبعثرها الرجل ... واجدد حزني حيال من يقف ويساند البرير من بعض الزملاء الاعلاميين وهم يعلمون علم اليقين انه ليس الرجل المناسب لقيادة الهلال.. وان فهمت موقف الكثيرين الذين قد تقودهم مصالحهم فانني لا افهم موقف صحفي ديمقراطي حر اعلم بانه لايستمال ولايشتري مثل الاخ حسن فاروق الذي يدهشني للغاية موقفه من قضية البرير وهيثم مصطفي ومناصرته للاول دون ان يشعر، بحجة تضخم هيثم مصطفي كلاعب كرة محترف واحساسه بانه اصبح فوق رئيس النادي وتتجاهل ياحسن - بتعمد او غير تعمد الظلم الذي حاق به طوال موسم كامل بسبب عنجهية مدرب فضحه التاج محجوب بحديث فني لايجافيه المنطق ونحن نثق في صدق رجل في قامة واخلاق التاج محجوب وقد كفانا عن رهق الكتابة في فشل هذا المدرب وان كان الحديث عن انجازات الفوز بالبطولات يفيد لافاد قارديولا الذي لم يجد فريقا يدربه بعد برشلونة.. وكفي.

Share this