Test

نصف نهائي من نار!

23 أبريل 2013
في البداية أود الإعتذار عن الخطأ الفني الذي حدث في عمود الأسبوع الماضي حيث تم نشره متأخراً يوم الاثنين بدلاً عن الأحد و بالطبع فإن المادة كانت عن مباراة الأحد بين السيتي و تشلسي و بالتالي فقد كانت (بايته) و لذا وجب الإعتذار.
 
اليوم تُلعب المباراة الأولى لنصف نهائي دوري الأبطال الذي ( في رأيي) يجمع أفضل أربعة فرق لعبت في البطولة هذا الموسم و سيستقبل بايرن ميونخ على الاليانز أرينا برشلونة في مباراة لن تخلو من الإثارة و المتعة فالفريق البافاري هو الأفضل في أوربا هذا الموسم من ناحية الأرقام فقد حسم بالفعل البوندسليجا بفارق كبير من الثاني دورتموند كما صعد للدور النهائي من كأس المانيا و بالتالي فان فريق المدرب هينكس يعيش موسم استثنائي للغاية بتوليفة ممتازة من لاعبي الخبرة و الشباب و يعتبر خطي الوسط و الهجوم هما الأفضل في الفريق بلاعبين مثل شيفانستايجر و ريبري و روبين و مارتينيز و مولر و ماندوزيتش الذي اجلس جوميز على مقاعد الاحتياط.
 
في الجانب الآخر يدخل البارسا اللقاء بأعصاب هادئة حيث أن الفريق الكتالوني قريب للغاية من الفوز بالليجا الإسبانية و بالتالي فإن تركيزه ينصب بالكامل على دوري الأبطال و لكن السؤال الذي يفرض نفسه ماذا سيفعل البارسا بدون نجمه الأول ميسي و قد شاهدنا جميعاً كيف عانى الفريق بدونه في إياب ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان و كان دخوله في آخر نصف ساعة هو ما غير مجريات المباراة لكن ميسي سيكون حاضراً الليلة إذ خضع لراحة تامة لمدة أسبوعين و لم يشارك في أخر مباراتين في الدوري استعداداً لنصف النهائي أمام البايرن. اريب أن القاسم المشترك بين البارسا و البايرن هو المدرب السابق للبارسا و القادم للبايرن بيب جوارديولا الذي سيشاهد هذا اللقاء بعقل و قلب منقسمين بين الحب القديم و الولاء الجديد!
 
نصف النهائي الثاني سيكون بين دورتموند و الريال على أرض الفريق الألماني و هو إعادة للقاء فريقين في الدور الأول حيث فشل الريال في الفوز على الفريق الألماني في المباراتين و خرج بتعادل و خسارة و في الواقع فإن الريال دائماً ما يُعاني ضد الفرق الألمانية و يكفي أنه فاز مرة واحدة فقط في المانيا من مجموع 24 مباراة لكن الريال تخطي دورتموند بالذات في نصف نهائي نسخة 98 و فاز بعدها بالكأس. ويدخل الريال اللقاء بقائمة مليئة بالإضافات خاصة في الخط الخلفي حيث أن الظهير مارسيلو تعرض لإصابة في لقاء الفريق الأخير أمام بيتيس و معروف أن البديل أربيلوا موقوف كما تعرض الغاني ايسين و الكرواتي مودريتش تعرضا هما الآخرين لإصابات و من غير المؤكد مشاركتهما و في الجانب الآخر سيدخل الفريق الألماني بصفوف مكتملة بقيادة البولندي الخطير لوفدنسكي و الألماني جوتزه.
 
بالتأكيد لن يكون الحسم في لقاءي المانيا الليلة و غداً بل سيكون الحسم الأسبوع القادم في مدريد و برشلونة و لكن لقاءا هذا الأسبوع سيكونان بمثابة التمهيد الحاسم لنصف نهائي صعب للغاية التكهن به .
 
متفرقات:
 
- استغرب للغاية ترشيح الانجليزي و يلشير في قائمة أفضل لاعب صاعد هذا الموسم في البريميرليج فويلشير لم يلعب سوى 20 مباراة و لم يسجل سوى مرة واحدة فقط و مرر أربع تمريرات حاسمة و هي أرقام لا تؤهله للترشيح و قد غاب كثيراً بسبب الإصابة واعتقد أن ترشيحه ( كاللاعب الانجليزي الوحيد) يشوبه الكثير من المجاملة و التحيز .
 
- قلب المدرب بواش كل الأوراق بتغييرات ممتازة في آخر ثلث ساعة من مباراة فريقه توتنهام ضد سيتي ليفوز باللقاء 3-1 ويشعل صراع التأهل لدوري الأبطال مع تشلسي و آرسنال و يحسم عملياً الدوري ليونايتد الذي لعب بالأمس ( للأسف اكتب هذه المادة قبل مباراة يونايتد و فيلا ) و بالتالي فقد يكون فريق السير أليكس بطلاً بالفعل لو تحقق هذا الفوز بالأمس! 
 
- كالعادة تصدر الاورغوياني لويس سواريز عناوين الأخبار للأسباب الخاطئة بعد قيامه بعض إيفانوفيتش لاعب تشلسي، الغريب أن سوايز قام بالفعلة نفسها عندما كان مع أياكس عندما (عض) عثمان بقال و نال عقوبة الإيقاف لمدة 7 مباريات، سواريز قام بالاعتذار علنياً عبر تويتر كما فرض عليه ليفربول غرامة مالية و فتح الاتحاد الانجليزي تحقيقاً بالموضوع و أتوقع إيقافه لمدة طويلة بعد أن تعددت مشاكله لأسباب سلوكية.

Share this