Test

مرحلة المدرب رحيم

19 يونيو 2013
 
أخيرًا وبعد طول انتظار ينتظر أن يصل اليوم المدرب التونسي لطفي رحيم لتولي مسؤولية القيادة الفنية للهلال بعد حالة من الفراغ الفني طوال الفترة الماضية والتي اعقبت انتهاء الدورة الاولى للممتاز وبعد سلسلة من المحاولات التي فشلت في التوصل لاتفاق مع عدة مدربين اخرين. 
رحيم التونسي مدرب هادئ الطبع وخلوق له نتائج جيدة مع اندية الاتحاد المنتستيري والمحرق البحريني وتجربة مع النجم الساحلي لم تدم طويلاً وهو تقريباً اشبه بالمدرب الكوكي الذي يقود المريخ حالياً.
انتقدنا من قبل مجلس الهلال لأنه تأخر في تسمية المدرب وحالياً لايسعنا إلا أن ندعو له بالتوفيق , ولكن ايضاً لا نعلم سر التعاقد مع مدرب لعام، حيث سينتهي عقده في منتصف الموسم المقبل، وقد لايحقق هذا الشئ الاستقرار الفني المطلوب.
لاشك أن مهمة المدرب تبدو شاقة لإعادة التوازن للفريق في الدورة الثانية للممتاز , وسيكون مطلوباً منه وضع برنامج واضح لإعداد الفريق يتخلله معسكر خارجي يفترض أن يكون قبل حلول شهر رمضان .
مجلس الهلال قام بالعديد من التغييرات على مستوى الجهاز الإداري الذي تم تدعيمه بعدد من أبناء النادي , ومثلما قام المجلس بهذه الخطوة كنا نتمنى أن ينتبه للمشكلة الأساسية التي تتمثل في غياب المدير التنفيذي الذي يتواجد في النادي ويمسك بكل الملفات .
افتقد الهلال كثيرًا للمهندس شاكر علي الطاهر والذي كان يقوم بعمل كبير في النادي وفي عهده كانت كل الملفات الإدارية التي تخص المدربين واللاعبين في أمان لأن شاكر يعد من القلائل الذين يقومون بعمل احترافي لانجده حالياً .
حالياً الأهم أن يتم توفير الأجواء للمدرب لكي يستطيع تقديم كل ما عنده للهلال والأهم أن يتم منح المدرب الحرية لاختيار جهازه المعاون بعيدًا عن قضية ضرورة تعيين عنصر وطني في الجهاز الفني .
قد تبدو مشكلة المدرب فقط أنه سيجد فريقاً لم يشارك في تكوينه بتسجيل لاعبين يمكن أن يخدموا فكره ولكن نتمنى أن يتجاوز المدرب هذه المرحلة لكي يكون بالفعل له بصمه مع الفريق. 
سيكافا وهلال كادوقلي 
بالأمس تابعنا افتتاح بطولة سيكافا للأندية بين فريقي هلال كادوقلي ممثلنا الأول وفريق الضرائب الأوغندي , والشئ اللافت أن المباراة أقيمت في اجواء طيبة ووضح الجهد الذي تم بذله لتجهيز ملعب كادقلي في ظرف ضيق جدًا .
تم تجهيز المدرجات بشكل مميز للغاية وكان هناك تنظيم رائع من خلال وجود الشركات الراعية للبطولة، ولكن ربما أرضية الملعب كانت تحتاج إلى جهد أكبر حتى تكمل الصورة الرائعة للملعب .
خسر الهلال كادوقلي المباراة بهدف قاتل ومن خطأ نتيجة عدم المتابعة والاندفاع , وربما قلة الخبرة في ظل أول مشاركة خارجية هي التي أوقعت الفريق في الخسارة أمام الضرائب الأوغندي .
ارتدى فريق الهلال كادقلي زياً جميلاً اعتقد أنه الأفضل لكي يواصل به الفريق ويميزه، وأتمنى شخصياً أن يتم تحويل اسم هذا الفريق إلى اسم كادوقلي لكي يعطي المدينة بعدًا أكبر لأن اسم الهلال يتكرر كثيرًا وأصبحت حالياً من الأفضل للأندية أن تحمل اسم مناطقها كما هو معمول به في كل العالم.
 

Share this