Test

المريخ يغلق ملعبه في وجه الاتحاد

16 سبتمبر 2013
ويقرر قفل طابق شاخور والجهة الشمالية لحين البت في خسائره ويفتح بلاغاً جنائياً في مواجهة المخربين
 
اللوردات يطالبون اتحاد الكرة بوضع حد لتفلتات أحداث (سبتمبر) بالقلعة والفريق يطالب بحر بالاعتذار
 
بعثة الأحمر تشد الرحال صباح اليوم لدامر المجذوب وتختتم مناوراتها لمنازلة الفهود بملعب الحديد والنار
 
القمة المصرية أمس تنصف السد العالي واللاعب يترقب قرعة التصفيات النهائية للمونديال بالأقصر اليوم
 
كروجر يشدد على الانضباط من جديد ويبعد علاء الدين من رحلة عطبرة ويجهز سليماني والبلدوزر
 
 
لنا كلمة
شتان ما بين (الشمس) و(القمر)
 
شاهدنا واستمتعنا حتى النخاع عصر أمس عبر الجزيرة الرياضية من مصر المؤمنة وتحديدًا من استاد الجونة بساحل البحر الأحمر كلاسيكو الكرة المصرية والأفريقية بين الغريمين الأهلي والزمالك في ديربي أبطال أفريقيا وفي قمة حقيقية وليست (غمة) كما حدث عندنا قبل أيام بملعب القلعة الحمراء بأم درمان.
 
رغم الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها المحروسة ورغم حالة الاحتقان التي تسود الشارع المصري بعد ازالة حكم الاخوان وقرارات الجنرال السيسي وتداعياتها ورغم ايقاف الدوري المصري في الموسم السابق ورغم توقف النشاط ورغم قيام المباراة بدون جمهور إلا أننا حقيقة قد استمتعنا بأداء راقي من الفريقين (العملاقين) بحق وحقيقة بعيدًا عن العنتريات وبعيدًا عن البيانات وبعيدًا عن التصريحات وبعيدًا عن العصبية وبعيدًا عن أشياء بعيدة كل البعد عن عالم كرة القدم وعن ثوابت دخيلة وجديدة على مجتمعنا الرياضي في السودان والذي يحتاج لأكثر من وقفة وأكثر من قرار حاسم وصارم.
 
لم يشفع هدف التقدم الذي أحرزه أبناء (البيت الأبيض) وأبناء حلمي طولان في التقدم على الأهلي عن طريق الموهوب عمر جابر في الدقائق الأولى، حيث تمكن الأهلاوية من ادراك التعادل عن طريق المعلم بحق وحقيقة وليد سليمان قبل أن يعود عبد الظاهر بالهدف الثاني ويعزز أبو تريكة بالهدف الثالث من قذيفة قوية ورائعة من منتصف الملعب ولكنها بكل تأكيد ليست على طريقة (شوتة بويا الطائشة) التي ما زالت تسيطر على الأوضاع هنا بأم درمان ويعود وليد سليمان ويحرز الهدف الرابع للأهلاوية إلا أن ذلك لم يقتل حماس الزملكاوية الذين تمكنوا من تقليص الفارق عن طريق البديل الصقر والعميد أحمد حسن قبل أن يصد القائم الهدف الثالث لأبناء ميت عقبة ويعبث الحظ للغزال الأسمر شيكبالا في أكثر من كرة وفي أكثر من مخالفة، حيث قدم الفريقان قمة حقيقية في الأداء والروح رغم الظروف التي تمر بها مصر المؤمنة.
شاهدنا (6) أهداف في قمة الروعة والمتعة من منتصف الملعب ولم نتابع ردود الأفعال بعد المباراة التي تسخر من حارس منتخب مصر والأهلي شريف اكرامي أو من حارس الزمالك عبد الواحد السيد بعكس ما يحدث عندنا هنا في أم درمان.
عموماً كشفت المباراة عن الفرق الكبير بيننا والأشقاء بمصر المؤمنة ورغم رابط النيل ورابط الجيرة والحضارة والكثير من الأشياء إلا أن الفرق بيننا وبينهم كبير وكبير جدًا ، كالفرق بين الشمس والقمر.
 
أحبائي أمراء الكويت زلزال الملاعب بركان المدرجات وعشاق الشفق الأحمر في كل مكان أسعد الله صباحكم ومساؤكم بكل خير ونحن نلتقيكم في مشوار ولقاء جديد في محراب المريخ لننقل لكم آخر التطورات والأحداث و(الأجواء) في القلعة الحمراء بعد تداعيات ديربي الخميس الحزين وأحداث الثاني عشر من سبتمبر حيث ما زالت ردود الأفعال المريخية الغاضبة تتواصل وأخيرًا وأخيرًا جدًا نجح السادة اللوردات بعد طول غياب في تكوين لجنة من مجلس الإدارة بقيادة رجل المهام الصعبة والضبط والربط الفريق طارق عثمان الطاهر في اتخاذ عدد من القرارات نأمل من السادة اللوردات أن يتابعوها بكل حزم وكل قوة وكل جدية حتى تحفظ لهذا النادي حقوقه ومكتسباته بعد تداعيات أحداث الخميس الأخيرة والتي كانت قد سبقتها أحداث في قمة الكونفدرالية في الموسم السابق.
ونؤكد بأن خسارة الفريق لنتيجة كرة قدم أمر بحسب تصريحات الرئيس الأكثر شعبية لا يجب الوقوف عندها كثيرًا ولكن يجب الوقوف للحفاظ على حقوق ومكتسبات النادي الكبير ، حيث اتخذت اللجنة الرباعية التي شكلها المجلس بقيادة الفريق طارق عددًا من القرارات المهمة وعلى رأسها تفويض المنسق الأمني للنادي بفتح بلاغ جنائي في مواجهة المخربين في أحداث ديربي الخميس، حيث قام بالفعل المنسق الأمني للنادي بفتح بلاغ بالرقم (2514) تحت المادة (182) (الاتلاف الجنائي) بتفويض من مجلس الإدارة في القسم الأوسط بأم درمان لعدد (1523) مقعد بقيمة (837 مليون وستمائة وخمسون ألف جنيه) (بالقديم) ،بحساب تكلفة الكرسي الواحد بما يعادل (70) دولارًا أمريكياً ، حيث قامت نيابة القسم الأوسط بأم درمان بتدوين هذا البلاغ (وبدورنا قد حولنا أمر بعض الرسائل الخارجة عن النص والذوق والأدب للمستشار القانوني للمؤسسة والمريخ).وسنقوم بحسم هذه التفلتات وسنعود لهذا الأمر بعد أن يقول القضاء كلمته فقط على هؤلاء أن ينتظرونا.
نعود ونواصل ردود أفعال لجنة مجلس الإدارة التي أصدرت أيضاً عددًا من القرارات على رأسها عدم السماح ببرمجة أية مباراة لتلعب باستاد المريخ خلاف مباريات الفريق مع قفل الجانب الشمالي من طابق شاخور والوسطى والشمالية نهائياً وذلك لحين البت من جانب الاتحاد العام في عمليات التخريب التي طالت الاستاد في الموسم السابق بتاريخ 20/9/2012م وفي مباراة القمة الأخيرة أيضاً بتاريخ 12/9/2013م.. كما قررت اللجنة أيضاً عدم السماح لأي جهة بالإعلان في استاد المريخ بخلاف الشركات الراعية لنادي المريخ لحين حسم مديونية النادي بطرف اتحاد الكرة .. كما قررت اللجنة تقديم تقرير مكتوب للاتحاد العام بوقائع التخريب المتعمد الذي طال استاد المريخ في القمة الأخيرة مع المطالبة بحسم هذه القضية بصورة عاجلة ورادعة.
إلى هنا انتهت قرارات اللجنة المفوضة من مجلس الإدارة ونشيد بهذه القرارات ونتمنى ونأمل وسنتابع بحسم وقوة ودقة تنفيذ هذه القرارات من قبل السلطات المسؤولة للحفاظ على مكتسبات وموروثات هذا النادي الكبير.
 
اللجنة المفوضة اختارت عبد الصمد
بعثة المريخ تشد الرحال ظهر اليوم لدامر المجذوب
 
اختارت اللجنة المفوضة من قبل مجلس المريخ في اجتماعها الطارئ ظهر أمس الأحد السيد عبد الصمد محمد عثمان مسؤول لجنة الكرة برئاسة بعثة الفريق المتوجهة صباح اليوم لمدينة عطبرة لمواجهة الأمل العطبراوي عشية غدٍ الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الخامسة للدورة الثانية لبطولة سوداني للدوري الممتاز. حيث تقرر أن تغادر البعثة صباح اليوم الخرطوم في طريقها إلى مدينة الدامر والتي ستقضي بها ليلة اليوم وتحل باستراحة وفندق برج المعلم وتؤدي مرانها ومناوراتها الختامية في الثامنة من مساء اليوم بملعب استاد عطبرة مدينة الحديد والنار استعدادًا لمواجهة الغد المصيرية والحاسمة والتي تعد المواجهة قبل الأخيرة للفريق خارج ملعبه في البطولة الثانية من أجل التمسك بالصدارة بعد خسارة الديربي الأخيرة.
 
ابعاد علاء بعد اصابته الأخيرة 
الالماني يركز على الانضباط ويجهز الثنائي للفهود
 
تم ابعاد نجم وسط الفريق علاء الدين يوسف من رحلة وبعثة الفريق ظهر اليوم للدامر ومنها لعطبرة لمواجهة فهود الشمال عشية غدٍ الثلاثاء بملعب استاد عطبرة في بطولة الممتاز وذلك بعد اصابة اللاعب الأخيرة في مباراة الديربي وتغيبه عن الجلسات العلاجية التي كان من المفترض أن يؤديها تحت اشراف الإطار الطبي للفريق، حيث سيغيب اللاعب عن قيادة وسط الفريق في جولة الغد واختار كروجر (20) لاعباً في المران الرئيسي للفريق أمس بالاكاديمية وقد ركز كروجر على الثنائي سليماني ومحمد موسى لحسم موقعة الفهود غدًا الثلاثاء وطالب اللاعبين عقب نهاية المران بالانضباط في المرحلة القادمة.
 
هدفان في شباك اكرامي وضعفيهما في مرمى عبد الواحد 
ديربي الكرة المصرية الافريقي ينصف عصام الحضري
 
هلل إعلام المعسكر الآخر للثلاثية التي أحرزها فريقه في شباك حارس أفريقيا الأول السد العالي عصام الحضري والذي خاض مع الفريق ست مباريات متتالية دون أن يتعرض للخسارة، حيث كانت خسارة الخميس وثلاثية الفريق الأزرق محل احتفائية كبيرة من الإعلام الهلالي والذي حاول النيل من حارس الفريق عصام الحضري والذي ندرك بأنه لم يكن سبب في الأهداف الثلاثة وذلك أمر سنعود له بشئ من التفصيل في قادم المحطات، ولكن بالأمس القريب شاهدنا قمة الكرة المصرية (الافريقية) في دوري المجموعات بالأندية الأبطال حيث شاهدنا ستة أهداف مرة واحدة في شباك شريف اكرامي حارس منتخب مصر الأول واحتياطيه عبد الواحد السيد، حيث اهتزت شباك شريف اكرامي مرتين كان من الممكن أن تتضاعف بأهداف سهلة خصوصاً الهدف الثاني للعميد أحمد حسن وشاهدنا أيضاً كيف اهتزت شباك عبد الواحد السيد بدل المرة أربع ، فهل سيتهكم الإعلام المصري من هذه الأهداف على طريقة السيناريو الذي نعيشه هذه الأيام..؟ عموماً مباراة الأمس قد انصفت السد العالي عصام الحضري وأكدت أن الكبير سيظل ويبقى كبيرًا ، وأكدت أن الفرق يبقى كبيرًا أيضاً بيننا والآخرين.
عموماً السد العالي يعيش في حالة نفسية طيبة وتجاوز محطة القمة لقادم المحطات وسيتابع قرعة التصفيات النهائية للمونديال والتي ستجرى ظهر اليوم بمدينة الأقصر بمصر المحروسة.
 
تابعنا تصريحاته بعد غيبة
(اللورد) عبد الصمد قل خيرًا أو اسكت
 
بعد غيبة طويلة طالعنا ما يشبه النشرة الإعلامية أمس للورد عبد الصمد محمد عثمان بعد تداعيات الديربي الأخير ، تحدث من خلالها عبد الصمد حديث عاطفي وانشائي عن خسارة الديربي وأكد بأن فريقه لن يتوقف عند محطة القمة وأن اللاعبين استلموا كافة مستحقاتهم المالية وهذا أمر غير حقيقي وسنعود له بعد مباراة الفهود بالدلائل والبراهين، وأن الانضباط يسود إعداد الفريق، وهذا أمر أيضاً غير موجود على أرض الواقع والشواهد كثيرة وسنذكرها متى ما احتجنا لذلك.
نقول للورد عبد الصمد إن المرحلة القادمة تحتاج لتغيير في سياساتك التي أوصلت الفريق لهذه المرحلة وتحتاج لمراجعة شاملة منك والأخ الرئيس الأكثر شعبية والذي سنعود له بمساحة قادمة.
أخيرًا وليس آخرًا نقول للورد عبد الصمد والذي يتأهب لقيادة بعثة الفريق لعطبرة اليوم لمواجهة الغد التي من سخرية الأقدار أن نصفها بالمصيرية أن تركز مع الفريق وتقل خيرًا أو فلتسكت.
 
في ذمة الله فيصل محمد سعيد
قال تعالى (وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) صدق الله العظيم
 
بقلوب يملأها الحزن والرضا بقضاء الله تنعي أسرة المرحوم الشهيد الفريق فيصل محمد سعيد فقيد الشباب محمد فيصل محمد سعيد والذي وافته المنية أمس الأول بأم روابة اثر علة لم تمهله طويلاً .. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويتقبله قبولاً حسناً مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .. التعازي موصولة من الأخ محمد السيد ناصر والأسرة بالرهد أبو دكنة .. إنا لله وإنا اليه راجعون.
 
محطة أخيرة..
 
يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا فيما مضى يا واسع الكرم .. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك .. ربنا ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا .. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .. اللهم آمين.

Share this