Test

الإنسحاب عز العرب ..!!

24 أكتوبر 2013
 
 
يقال .. الرحول عز العرب .. مثل يستخدمه الناس كثيرا والغالبية منهم لا تعرف تفسيرا لمعنى هذه المقولة .. وبخسب فهمي فالمقصود هنا العرب الرحل الذين يعتمدون في معاشهم على الرعي وتربية الماشية .. لا يستقرون في مكان واحد .. يحملون بيوتهم ومساكنهم على ظهورالدواب ..يرون ان الفقر والفاقة في الإستقرار وعدم الرحول ..يستمتعون بحياة (الرحول ) من مكان لآخر بحثا عن المرعى فصار عزهم ورزقهم وغناهم وامتلاء ضروع بهائمهم ودوابهم في هذا الترحال المستمر ..!!
 
أندية مدني الأهلي والإتحاد اشعلت شرارة ثورة سوف تهز عرش الإتحاد العام السوداني لكرة القدم وهي تلوح بالإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز بسبب تعرضهما للظلم التحكيمي الأمر الذي أثر على نتائج مباريات الفريقين وبالتالي موقفهما في روليت البطولة 
 
كانت إحدى (جاكوميات ) عضو مجلس إدارة الإتحاد العام محمد سيد احمد التي ادلى بها للإعلام مؤكدا عدم هبوط فريق النيل الحصاحيصا هي القشة التي قصمت ظهر البعير وجعلت اندية مدني تقرر الإنسحاب .. فتصريحات عضو مجلس ادارة الإتحاد ورئيس الإتحاد المحلي في الحصاحيصا فيها إيحاء وأمر مبطن للحكام ورجال الخطوط للوقوف إلى جانب فريق النيل .. هكذا يمكن ان تفسر وتفهم تصريحات محمد سيد احمد التي سبقت بقليل اللقاء المهم للنيل أمام الإتحاد مدني .. انا شخصيا فهمتها كدا .. وكل البسطاء من امثالي لابد وأنهم قد فهموها كذلك بهذه الطريقة .. وبالمناسبة حكامنا من بسطاء هذا الشعب أيضا .. !!
 
بالفعل شهدت مباراة النيل الحصحيصا والإتحاد مدني إحتساب ركلة جزاء كفلت للنيل نقاط المباراة واحتج على صحتها أهل الإتحاد مدني ومعهم ألف حق في ذلك .. فكيف لا يهبط النيل ولماذا وهو الموجود ضمن قائمة الفرق المرشحة للهبوط .. تساؤل طرحه سكرتير نادي الإتحاد مدني محمد الطيب ردا على تصريح محمد سيد احمد .. ونحن بدورنا نتساءل بنفس هذا السؤال ..كيف ولماذا..!!
 
على أندية مدني الإستمرار في موقفها .. (فعزها في الرحول) والإنسحاب من هذه البطولة طالما صار محمد سيد احمد يصرح ويتصرف كيفما يشاء دون ان يجد من يردعه ويدله على طريق المهنية والمؤسسية التي يستوجبها منصب الرجل في الإتحاد العام ..وفي هذا إستغلال سييء للسلطة التي يمنحها له منصبه في الإتحاد العام .. ونرجو ان يجد الإتحاد والأهلي السند المطلوب من بقية الأندية (المظلومة) ..!!
 
وحتى وإن لم يجد الأهلي والإتحاد المساندة المطلوبة وتخلى عنهما المترددون والمتخاذلون كما فعل رئيس الإتحاد المحلي بمدني في موقف مخز سوف نعود له قريبا.. نرجو ان يستمرا في مسعاهما وان يسجلا موقفا للتاريخ .. ونؤكد أن أندية مدني لن تخسر كثيرا بل الدوري الممتاز هو الخاسر الأكبر لو إنسحبت مدني وجمهورها او غابت بفعل فاعل عن البطولة.. ونرجو ان يجتهد النيل الحصاحيصا الذي نكن له ولرجاله كل الإحترام ويكد لتفادي مكروه الهبوط .. ولكن ليس بمساعدة (منصب) محمد سيد احمد والبسطاء من جماعة الحكام ..!! فأكرم من البقاء بهذه الطريقة الهبوط (بشرف)..!!
 
قف :
 
إنسحاب مدني .. إنصاف مدني 
 

Share this