Test

المريخ .. ما شرط السماحة ..!!

31 أكتوبر 2013
المهم الثلاث نقاط .. على ما يبدو هذه هي استراتيجية لاعبي المريخ في مباريات الفريق الأخيرة في بطولة الدرجة الممتازة ..رغماً عن محاولات الألماني كروجر الذي يظهر واضحاً اجتهاده في بناء مجموعة منسجمة في طريقة اللعب التي يفشل لاعبيه في تنفيذها في كل أوقات المباراة .. فالمريخ ظهر في المباريات الأخيرة فاقدًا للروح الجماعية في الأداء وفشل في بسط (هيبته) على ارضية الملعب وهو صاحب الإسم الكبير ومتصدر البطولة في نسختها الحالية حتى الآن والمتطلع للحصول على لقبها هذا الموسم .
 
رغماً عن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبي فريق المريخ إلا أن آفة الفريق تكمن في سوء عملية الإستلام والتمرير .. فأخطاء التمرير تساهم كثيرًا في منح الأفضلية للفريق الخصم .. يستطيع المريخ في غالبية المباريات استعادة السيطرة لأوقات قصيرة .. ثم تبدأ بعد ذلك الفلسفة في اللعب .. وهنا نذكر الايفواري باسكال الذي يجب أن يوجهه المدرب للعب الكرة البسيطة ..وعدم تعقيد الكرة ..!
 
على العكس من ذلك ظهر الهلال أكثر جدية وحماساً في التعامل مع المباريات الأخيرة .. وربما كان للسباق المشتعل للحاق بصدارة البطولة دورًا في اشعال الحماس داخل نفوس لاعبي الفرقة الزرقاء .. لذلك كان الفوز في كل المباريات السابقة مقنعاً لجماهير الفريق بسبب الأداء الجيد والإنسجام الواضح بين كل خطوط الفريق..!!
 
يتفوق المريخ غالباً على خصومه بفضل اللياقة البدنية العالية التي يتميز بها الفريق .. وعلى ما يبدو أن مدرب اللياقة الألماني يقوم بمهمته على أكمل وجه ..فساهم بذلك كثيرًا في صناعة الفارق في الشوط الثاني من مباريات الفريق .. يظهر ذلك جلياً في حالة الكابتن هيثم مصطفى الذي ظل يقدم مستويات متميزة للغاية خصوصاً في الدورة الثانية من الممتاز..!!
 
على أنديتنا أن لا تتعامل مع التنافس المحلي بمنظار قصير المدى لا يتعدى الفوز بالألقاب بأي طريقة والسلام فالفوز بالبطولات المحلية لا تنقص الهلال ولا المريخ ولا (تزيدهما شرفاً) .. والجماهير تضع كل تطلعاتها على تحقيق الألقاب الخارجية التي استعصت على انديتنا طوال الأعواااام الماضية..
 
الدوري الممتاز هو مرحلة بناء مهمة للغاية واعداد للمشاركات الإفريقية ومن خلاله يمكن توقع وقراءة المستوى الذي يمكن أن يقدمه الفريق .. لذلك فعلى الأندية التي من المتوقع مشاركتها في المنافسات الدولية القادمة أن لا تدخر جهدًا في نيل الفائدة والإنسجام المطلوب وعدم التعامل بفوقية واستهتار مع أي مباراة مهما كانت قيمتها الفنية ..!!
 
الأهلي العطبراوي كان هو الأفضل في مباراته الأخيرة أمام المريخ .. ولكن النقاط ذهبت للمريخ بفضل اللياقة البدنية الجيدة.. وضعف خبرة الأهلي .. وهذه العوامل لا تتوافر كثيرًا يا مريخ ..!!
 
قف :
 
تيك كير ..!!
 

Share this