Test

لا مساومة للرياضيين مع المقاومة

6 أغسطس 2014


ما قامت وتقوم به إسرائيل في غزة من قتل وذبح وهدم للبيوت على ساكنيها من النساء والأطفال هز العالم بأسره من مسلمين وديانات أخرى إلا اليهود أحفاد القردة والخنازير ومن شايعهم من أمريكان حتى الآن أكثر من 1.800 شهيد والجرحى بالآلاف وأمريكا تدعم إسرائيل دعم عاجل بـ 225 مليون دولار وشحنة أسلحة، صوت على القرار بالإيجاب كل مجلس الشيوخ (100%) ونواب الكونغرس بالأغلبية. الفدائيون الأبطال والصواريخ الفلسطينية صواريخ القسام جعلت الصهيوني لا ينام وجعلتهم يختبئون في المخابئ والفدائيون يظهرون من الأنفاق والكهوف والمعابر ويطلقون صواريخ الكاتيوشا والقسام. الأمم المتحدة كالعادة تتلكأ في إدانة العدوان والفيتو الأمريكي جاهز لإسقاط أي قرار لربيبته إسرائيل. العالم الحر في كل أنحاء المعمورة قامت شعوبه بمظاهرات حتى أمام البيت الأبيض، عبّر الأحرار عن شعورهم وتضامنهم مع الفلسطينيين. الرياضيون كالعادة لم يخذلونا كانوا هم رأس الحربة ففي مباراة ودية جمعت بين ليل الفرنسي وما كاب الإسرائيلي اقتحم مشجعون غاضبون الملعب وهم يلوحون بأعلام فلسطين وأوقفوا المباراة واشبعوا لاعبي الفريق الإسرائيلي شتماً وضرباً وهم ينعتونهم بالقتلة ويجبرونهم على مغادرة الملعب جرياً لغرفة الملابس. وفي تركيا في مباراة كرة سلة بين فريقي شيل كوم التركي وبين هشارون الإسرائيلي في أنقرة التركية لم يترك الأتراك شتيمة لم يطلقوها على الفريق الإسرائيلي ووصفوهم بقتلة الأطفال وقذفوهم بالأحذية وولاعات السجاير وقوارير المياه حتى هربوا من الملعب ولم يكملوا المباراة.

ما قلتو صهاينة؟!. هدايا الحلقة:
واحد زعلان من نسيبتو جاري في الشارع والحلة كلها جارية وراه سألوه مالك قال ليهم نسيبتي أكلت كيلو سمك وجاها شلل نصفي قالوا ليه وأنت جاري تجيب الدكتور؟ قال ليهم ماشي أجيب كيلو تاني. البت:  حبيبي كيف المطرة معاكم؟
الولد:  مشكلة كبيرة الحمام وقع والحيطة وقعت والعرش بتاع الصالون اتقد وأسي أنا بغرف في الموية أطلعها للشارع، أها انتو كيف المطر معاكم؟
البت: بالجد دي أحلى مطرة.  الولد: كيف؟ البت: شاعرة كأني في أوروبا المطرة غسلت لينا العمارة والطبق وبيتنا بقى نضيف. الولد: إن شاء الله تجي صاعقة تكويه ليكم!.
حكمة مسطول: الحب مثل البصل قشرة تحت قشرة ولا شئ في النهاية غير الدموع والحسرة.

جاء في الأنباء إن نيوزيلندية بعد وفاة زوجها طبخته، وعللت ذلك للحب، وقالت: أكله أنا بدل الدود. السودانية جدعت الجريدة وعاينت لي راجلها النايم بالعراقي وكريعاتو بي عضيماتها مارقات في السهلة طنطنت وقالت: غايتو يا دفع الله داير ليك 3 أنابيب غاز. بتاع خيال لقى كنز قال كويس فاضل نلقى الخريطة. صعيدي قال لأبوه: عايز موبايل نوكيا، قال ليه: موافق بس تركب أخواتك معاك. واحد بلع موس انجرحت مشاعره. بتاع خيال مشى يخطب براه أبو العروس قال ليه: البت لسه بتدرس. قال ليه بسيطة أجي في الفسحة. واحد حبه ليه واحدة قام اتزوج اختها، قال علشان يشوفها كل يوم. جعلى زعل من مرته كبه في نفسه جاز وولع النار وقام حاضنها. الجماعة جوا جاريين للراجل قالوا ليه مرتك شالها السيل قال ليهم: ما قلت ليكم دي أمطار خير وبركة. مجنون واتساب، قال داير حلة اسمها الواتساب، ضحكوا فيه قال ليهم: انتوا ما سمعتوا بالسروراب والفتيحاب واللاماب والشقيلاب والسامراب و....
خاتمة: الرئيس البشير الجعلى الحر أدان الاعتداء على غزة وعلى النساء والأطفال وتبعه الأحرار من كل أنحاء العالم وبالذات أمريكا الجنوبية. نحن الرياضيين نهيب بالمجتمع الرياضي السوداني الوقوف مع المظلومين بالمال والغذاء والكساء، فأنتم الرجاء بكل ألوان طيفكم الرياضي.
مع تحياتي،،، د. أحمد دولة


Share this