Test

منصرفاتنا الشهرية مليار ونصف ونقبل دعم أي مريخي..المجلس السابق لم يدفع مقدمات عقود الثلاثي المحترف.. وفي ذمتنا لتراوري مرتب شهر فقط

17 أبريل 2016

متابعة:محمد عوض
عقد أمين خزينة نادى المريخ السيد رشيد الطاهر تنويراً صحفياً عصر أمس بمكاتب صحيفة المريخ بالخرطوم، حيث أوضح خلاله الكثير من الأمور المالية المتعلقة بمرتبات اللاعبين والجهاز الفنى الأجنبى والوطنى بكل شفافية، كما تحدث عن الأموال التى دخلت الخزينة من تسويق مباراة المريخ الأخيرة أمام وفاق سطيف الجزائري فى دور الستة عشر لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال بكل.

تكلفة معسكر أديس

سبعة وثلاثين ألف وخمسمائة دولار

وعن تكلفة المعسكر الإعدادى الذى إستهله المريخ بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قبل التوجه للدوحة وإنطلاقة الموسم قال أمين الخزينه أنها بلغت مبلغ سبعة وثلاثين ألف وخمسمائة دولار، حيث تكفل نادى سان جورج الإثيوبى بخمس وعشرين تذكرة فيما تكفلنا بتسع تذاكر إضافية بقيمة 41 ألف جنيه وقام السيد آدم سوداكال بدفع مبلغ خمسة آلاف دولار أثناء المعسكر.

25 ألف دولار قيمة معسكر الدوحة

وعن معسكر الأحمر بالعاصمة القطرية الدوحة قال بأنه كلف المجلس قيمة خمسة وعشرين ألف دولار ، وقام بشكر رابطة المريخ بالدوحة التى قامت بأدوار رائعة تجاه الفريق بالمعسكر من توفير ملاعب جيدة للتدريبات والحجز فى الفندق حيث كان المبلغ عبارة عن نثريات وحوافز للاعبين.

تكلفة السفر للجزائر 25 ألف دولار

وعن تكلفة سفر البعثة المريخية للجزائر قال إنها خمسة وعشرون ألف دولار منها عشرة آلاف دولار للنثريات مع العلم بأنه قد تم تغيير الحجز الأولى للبعثة وتأخيره لأربعة أيام .

22 ألف دولار قيمة السفر لأبوجا

وقال إن تكلفة السفر إلى مدينة أبوجا النيجيرية بلغت اثنين وعشرين ألف دولار وهى عباراة عن قيمة التذاكر للبعثة، وكذلك السفر عبر الطيران الداخلى لمدينة وارى والتى أقصى المريخ ممثلها وولفز من دور 32 لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال مع أن الخطوط الجوية الأثيوبية كانت أقل بكثير من المصرية إلا أن خوض المعسكر بمدينة 6 أكتوبر أجبرنا على السفر بالخطوط المصرية والفرق المالى بين الخطوط الإثيوبية والمصرية مبلغ ثلاثة عشر ألف دولار .

30 ألف جنيه دعماً من رامي الجاك

وقال إنهم تلقوا دعماً من المريخابى رامى الجاك بمبلغ ثلاثين ألف جنيه، حيث تم تسليمها إلى محاسب النادى عبد الحى.

بلاغات ضد الرئيس

وقال أمين الخزينة أن هناك ثلاثة بلاغات موجهة ضد رئيس نادى المريخ أسامة ونسى من فندقى روانيا وبردايس وأن هناك جهة أخرى تشرع فى بلاغ آخر .

10 آلاف دولار من الوالي

وقال إن السيد جمال محمد عبداللـه الوالى قام بدفع جزء من قيمة المعسكر بالعاصمة المصرية القاهرة وهى عبارة عن عشرة آلاف دولار.

20 ألف دولار سلفية

وقال أن هناك مريخاب قاموا بتسليفهم مبلغ عشرين ألف دولار كانوا قد التزموا بها .

وعن معسكر القاهره الثانى الذى أقامه المريخ بمدينة ستة أكتوبر لمباراة الفريق المهمة أمام وفاق سطيف قال إنه كلفهم مبلغ ستة وعشرين ألف دولار .

مشكلة الريالات

وعن مشكلة تحويل الدولارات بالقاهره كانت لعدم إرسال بنك أبوظبى للدولارات التى أرسلت عبره وأن المحترفين لم يتسلموا المبالغ بالريال وطالبوا بالدولار ، وقد حلت المشكلة فيما بعد .

دعم مقدر من مريخاب

وعن دعم المريخاب قال إنهم تسلموا دعماً مقدراً من عدد من المريخاب حيث تبرع ثلاثة أشخاص بمبلغ عشرة آلاف جنيه سودانى لشخصين ومبلغ ألف دولار لشخص واحد وهو دعم مقدر، حيث أننا نفتح الأبواب لكل مريخابى من أجل دعم فريقه فى المرحلة الحالية التى تتطلب مجهوداً كبيراً حتى يتحقق الهدف المنشود.

متبقى 5000 دولار مقدم عقد البلجيكي ومرتب شهر

قال أمين خزينة نادى المريخ السيد رشيد الطاهر إن المبلغ المتبقى للمدير الفنى البلجيكى لوك ايمايل عبارة عن مبلغ خمسة آلاف دولار من مقدم عقده إضافة إلى مرتب شهر مارس، حيث استلم حتى الان مرتب شهر فبراير، والتونسى حاتم بلهويشات تبقى له مرتب شهرى فبراير ومارس والتونسى مسئول العلاج الطبيعى نصف مرتب فبراير وتبقى له فقط نصف المرتب القادم ومرتب مارس وكذلك مدرب الحراس التونسى مراد السالمى .

تراوري تبقى له مرتب مارس

وعن اللاعب المالى مامادو تراورى قال إنه تبقى له مرتب مارس فقط.

سالمون متأخرات ثلاثة أشهر ومقدم عقد

وقال أن لدى اللاعب النيجيرى سالمون جابسون متأخرات ثلاثة أشهر ماضية، وكذلك مقدم عقد للموسم الحالى، حيث قمنا بتسديد مقدم العقد الذى وقعه مع المجلس السابق ، حيث لم يدفع له المقدم وقام بدفع المرتبات فقط، وقمنا بتسديد مقدم العقد وتبقى لنا جزء من مقدم العقد الحالى، حيث طالب اللاعب بتسديد مقدم العقد على أن يقوموا بعد ذلك بتسديد متأخرات المرتبات .

متبقي مقدم عقد لكوفي ومرتب فبراير

وقال إن ما تبقى للاعب كوفى هو مرتب فبراير، وكذلك مقدم عقده مع النادى وكذلك الغانى أوغستين أوكرا وكريم الحسن لم يتسلم مرتب شهرين.

تسليم المرتبات للوطنيين

وعن اللاعبين الوطنيين قال إنهم حتي الآن قاموا بتسليمهم كل مرتباتهم الشهرية وحتى شهر مارس وأن ما يقال عن مطالب مالية للثنائى علاء الدين يوسف وبكرى عبد القادر المدينة غير صحيح.

مرتبات الأجانب تسلم م ن قبل القطاع الرياضي

وعن مرتب الأجانب قال إنهم يقومون بتسليمها للقطاع الرياضى الذى يقوم بتسليمها إليهم .

تسليم حوافز المباراة الأفريقية

وعن مباراة وارى ولفز النيجيرى والتأهل إلى دور الستة عشر لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال قال إنهم سلموا اللاعبين مبلغ عشرين ألف جنيه للاعبين الذين شاركوا فى المباراتين وعشرة للاعبين الذين شاركوا فى واحدة من المباراتين لكل اللاعبين المحليين والأجانب.

الجهاز الفني لم يتسلم حافز المباريات

وقال إن الجهاز الفنى للمريخ لم يتسلم حافز التأهل إلى دور الستة عشر .

وكالة تاكس خصمت مديونيتها من المريخ

وعن خصم وكالة تاكس قال إنها تخصم ديون تذاكرها من المريخ عبر دخل المباريات الأفريقية، حيث كان مجمل الدخل فى مباراة الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال أمام وارى ولفز هو 375 ألف جنيه الصافى 268 ألف جنيه ذهب جميعه للوكالة، والتى ساهمت فى قطع تذاكر المريخ لمدينة أبوجا وكذلك إرسال تذاكر الحكام الأفارقة، وأن تكلفة حكام مباراة وفاق سطيف الأخيرة قد بلغت مائة وخمسة وستين ألف جنيه من فندق وتذاكر، إضافة إلى نثريات الحكام والمراقب وهى ما يعادل ثلاثة آلاف دولار يجب دفعها للحكم بقرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، وأن دخل مباراة المريخ ووفاق سطيف فى دور الستة عشر لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال كان خمسمائة وستة وسبعين ألف جنيه والصافى الذى أتى إلى الخزينة هو أربعمائة وتسعة وأربعين ألف جنيه، حيث لم يتنازل الاتحاد عن نصيبه والعائد لنا بعد أن خصمت وكالة تاكس متأخرات المديونية وهي تسعة عشر ألف جنيه، حيث لم نستلمها حتى الآن ونحن نطلب من الاتحاد مبلغ مائة وثمانين ألف جنيه نسبة لنصيبه غير المبرر من تلفزة المباراة والبالغ مائة ألف.

تأشيرة برهان

وعن تأشيرة المدرب برهان تية قال: إن الإعلام فى الفترة الماضية قام بتداولها بكثرة خاصة، وأن التأشيرة شئ بديهى لأننا قمنا بالاتفاق مع المدرب برهان لقيادة الفريق مع المدير الفنى الحالى البلجيكى لوك ايمايل فى الفترة المقبلة وتحسباً لأن يكون برهان بين الفريق قمنا بإدخال جوازه للسفارة الجزائرية من أجل أن تمنح له تأشيرة دخول، وأن المدرب البلجيكى لوك ايمايل يعلم بأن هناك فراغاً فى منصب المدرب العام بعد استقالة المدرب أمير دامر من منصبه .

رعاية القمصان

وعن رعاية المريخ فى أقمصة المباراة الأفريقية الماضية أمام وفاق سطيف فى دور الستة عشر قال إنها بلغت مائة وعشرين ألف جنيه ، وأكد على أنهم قد عانوا كثيراً فى إيجاد شركات ترعى فى قميص النادى فى المباراة خاصة من قبل شركات الاتصالات مثل شركة زين وسودانى باعتبارها من أكثر الشركات التى تقوم بالرعاية .

النفرات يجب أن تستمر

وقال إنه يجب أن تكون هناك نفرات كثيرة فى الأيام القادمة حتى تدعم النادى فى مشواره فى بطولة الأندية الأفريقية الحالية وأن المرحلة الماضية كانت بها نفرة ناجحة بلغت فى مجملها نصف مليار .

160 ألف قيمة الرعاية للوحات

وعن قيمة رعاية اللوحات حول الملعب قال أنها بلغت مائة وستين ألف جنيه وقد دفع منها اثنان وأربعين ألف جنيه حتى الآن .

متأخرات إيجار المكتب

وعن متأخرات إيجار المكتب التنفيذى لنادى المريخ قال إنها بلغت ستة آلاف وستمائة جنيه، وكذلك يوجد متأخرات للعاملين والموظفين بالمكتب ستحل فى القريب العاجل .

أموال الكاف لم نستلمها

وعن أموال الكاف البالغة سبعمائة ألف دولار قال إنهم لم يتسلموا منها دولاراً واحداً بعد أن وصل الفريق إلى مرحلة دور الأربعة لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال فى الموسم السابق .

شكراً للقطرية

والسفارة السودانية بالجزائر

وقدم أمين مال نادى المريخ السيد رشيد الطاهر شكره اللامحدود للخطوط الجوية القطرية، كما شكر السفارة السودانية بالجزائر فى شخص السيد السفير والإدارى عوض عيد الذى يعد من المريخاب الخلص، ويقوم بأدوار ممتازة من أجل إراحة بعثة المريخ التى من المؤمل أن تكون قد غادرت اليوم إلى الجزائر عبر الخطوط الجوية القطرية والتى كلفت مائة وستة وتسعين ألف جنيه سودانى.

مليار ونص المنصرفات الشهرية

وعن منصرفات النادى الشهرية قال إنها تبلغ مليار ونصف شهرياً خاصة أن مرتبات الجهاز الفنى الأجنبى واللاعبين الأجانب يبلغ خمسة وخمسين ألف دولار ومرتبات الوطنيين يبلغ مائتى وخمسين ألف جنيه .

كريم يخرج غاضباً وراجي وعجب يتابعان من الخارج

المريخ يودع جماهيره بتدريب تكتيكي أمس بملعبه

ودع المريخ جماهيره بالتدريب الذي أداه في الخامسة من مساء أمس على ملعبه واستمر لساعة ونصف، بمشاركة 21 لاعباً وتحت إشراف مدربه البلجيكي لوكا ايمايل وغاب عنه أحمد عبداللـه ضفر، عبده جابر إبراهومة الصغير، وتابعه من الخارج رمضان عجب وراجي عبدالعاطي فيما خرج الغاني كريم الحسن من الملعب بعد مرور عشر دقائق من بداية التدريب، غاضباً وحمل معداته الرياضية احتجاجاً على إبعاده من رحلة الجزائر.

وبدأ التدريب بالعمليات الاحمائية ومن ثم قام المدرب بتقسيم اللاعبين إلى 3 مجموعات لإتقان الجوانب التكتيكية المتعلقة بالشق الهجومي واختتم التدريب بتقسيمة بين الأحمر والأصفر ركز فيها المدرب على اللعب الضاغط ولعب الكرة من لمسة واحدة وشهدت عدداً من الأهداف، يأتي هذا التدريب ضمن تحضيراته لمواجهة مضيفه وفاق سطيف الجزائري الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا.

وأخضع الجهاز الفني، خمسة لاعبين لتدريبات خاصة بقيادة علاء الدين يوسف، مصعب عمر، أمير كمال، النيجيري سالمون جابسون وعلي جعفر وذلك لتجهيزهم لموقعة وفاق سطيف.

المريخ يغادر فجر اليوم وصعوبات جمة في إنتظار البعثة بالجزائر

من المنتظر أن تكون قد غادرت فجر اليوم عبر الخطوط الجوية القطرية بعثة نادى المريخ متجهة إلى العاصمة الجزائرية ، وذلك لأداء مباراة الفريق المهمة أمام نادى وفاق سطيف الجزائرى يوم التاسع عشر من أبريل الجاري فى دور 16 لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال، حيث ستمكث فى مطار الدوحة لمدة ساعتين وتصل ظهر اليوم إلى العاصمة الجزائر ومنها ستغادر إلى مدينة العلمه لإقامة معسكر قصير قبل المباراة المصيرية واختار الجهاز الفنى للمريخ ثمانية عشر لاعبا للسفر وبحسب الانباء الواردة من الجزائر ستواجه البعثة صعوبات جمة في التنقل للعلمة بالبر بعد رفض ادارة وفاق سطيف هذه الخطوة ما لم تتم مخاطبة رسمية من نادي المريخ عبر الاتحاد السوداني ومن ثم للاتحاد الجزائري والذي بدورة يخاطبها ، بعد أن قامت ادارة الوفاق بالحجز مسبقاً للبعثة عن طريق الطيران الداخلي لمدينة قسنطينة ومن ثم السفر لمدينة سطيف بحسب اتفاقها مع ادارة المريخ لعدد 25 شخصاً،وتاتي هذه الخطوة المفاجئة عندما حضر محي الدين عبدالتام نائب الامين للنادي والمتواجد هناك الي مقر ادارة نادي وفاق سطيف ، وابلغها بقرار تعديل ومواعيد سفر المريخ عن طريق البر وزيادة عدد افراد البعثة لـ 28 شخصاً بخلاف الاتفاق الأول ، وهي الخطوة التي رفضتها ادارة الوفاق باعتبار أن هذا الامر يتطلب موافقة وزارة الداخلية الجزائرية

ايمال يفتح النار على مجلس المريخ ويؤكد عدم نيله مرتب شهر

أم درمان: عصام طمل

قال البلجيكي لوك ايمال المدير الفني للمريخ، إنهم لم يستلموا مستحقاتهم المالية وما تقوله إدارة النادي في وسائل الإعلام غير صحيح وكذب صريح، وأكد ايمال الذي كان يتحدث للصحافيين بعد نهاية التدريب الذي أجراه الفريق أمس: الإدارة قالت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس أنها سلمت كل أعضاء الفريق مستحقاتهم وهذا غير صحيح، مضيفاً إن أعضاء الجهاز الفني لم يتسلموا راتب يناير وبعض اللاعبين لهم متأخرات منها حوافز وحقوق تسجيل. وأضاف: طالبت بسفر 20 لاعباً من يوم الأربعاء الماضي، ولكن الإدارة فاجأتني بسفر 18 لاعباً فقط لذلك قمت بإبعاد كريم الحسن وخالد النعسان وهذا أمر خطير، لأن الفريق به لاعبين مصابين أبرزهم المدافع أمير كمال، والوضع أصبح صعباً في ظل هذه الظروف.

 


Share this