Test

تحكيم نسائي يدير مباراة التحرير والاتحاد بمتابعة مادبو وشوقار بالفاشر ..سوكرتا بورتسودان يخضع عدداً من المحترفين للاختبارات..أحمد أمين يترشح لسكرتارية المناقل والملكي يواجه الشباب في النهائي

9 مايو 2016
اعداد:فارس الهادي

ودمدني:::
الشعلة تحرق النهضة في الأولى
أزهري محمد يتقدم ضيوف شرف افتتاح دورة الراحل سعد الطيب
أنس إبراهيم
*فازت الشعلة على النهضة 3-1 في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن لدوري الدرجة الأولى بدورته الأولى
من جهة آخرى افتتحت دورة الأستاذ الخبير الفقيد سعد الطيب بميدان بانت بحضور العديد من الشخصيات الرياضية تقدمها الخبير أزهري محمد أحمد من لجنة التدريب المركزية والأستاذ سيد سليم رئيس لجنة التدريب المحلية والأستاذ حكيم علي مرجان ودارسي الرخصة c وجاءت مباراة الافتتاح بين الشباب والنضال وفاز الأخير بهدفين لهدف ومثل أسرة الفقيد نجله وحفيدته ممثلين لأسرة الفقيد أحمد سعد الطيب والذي هو الآن أحد دارسي الرخصة. c أدار المباراة بشكل ممتاز الحكم الدولي عماد عبدالله.

كنانة:::
الوطن والأهلي يتقاسمان صدارة الأولى
موسى عمر موسى
*تقاسم الوطن و الأهلي صدارة ترتيب روليت منافسة الدرجة الأولى في ختام دورته الأولى حصد كل منهم 16 نقطة وجاء خلفهما السكر كنانة ب 13نقطة ـ الشباب 10 نقاط ـ العاصفة الجوية 8 نقاط ـ ودنوباوي و الأمل لكلٍ 7 نقاط و أخيراً التلال بنقطة واحدة .

شندي:::
الوالي والمعتمد يشرفان احتفال حجر العسل
البله يعلن دعمهم للمشاريع الشبابية ومعالجة قضاياهم والحويج يدعو لتقوية النسيج الاجتماعي
خالد نيني
*أشاد الأستاذ محمد حامد البله والي نهر النيل بجهود الشباب الذين يمثلون المرتكز الأساسي لبناء المجتمع لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بمركز الشهيد عمر علي عمر للأنشطة المتعددة بوحدة حجر العسل الإدارية ( برنامج النفير) لدعم المركز وأشار إلى أن المراكز الشبابية تلعب دوراً كبيراً في تقوية أواصر العلاقات بين الشباب وتنمية قدراتهم معدداً مآثر الشهيد وماقدمه في مجال العمل العام ،وأكد الوالي دعمهم ووققتهم مع كل برامج الشباب ومعالجة قضاياهم المختلفة من أجل خلق جيل واعي مثقف له مستقبل زاهر وتناول خلال حديثه أهمية نجاح مشروع الدامر عاصمة للشباب السوداني وما ستحدثه من حراك كبير وسط الشباب ومشاريعهم المختلفة ،داعياً للاهتمام بالمشاريع الزراعية والاستثمار وتنمية المناطق الريفية في محليات الولاية، وطالب بتوحيد الكلمة والصف من أجل استكمال النهضة وتنمية الولاية في كل المجالات وقال: إن ولاية نهر النيل تشهد نهضة على كافة المجالات، فيما أشاد الأستاذ حسن الحويج معتمد محلية شندي بدور شباب حجر العسل وتنظيمهم المستمر للبرامج الاجتماعية والخدمية بالمنطقة، داعياً للاستفادة من المركز في تقوية النسيج الاجتماعي بين الشباب والتفاكر في البرامج التي تهمهم، مؤكداً اهتمامهم في حكومة المحلية بالبرامج الثقافية والاجتماعية خاصة الأنشطة الخاصة بشريحة الشباب حتى يفجروا طاقاتهم ويحققوا أهدافهم المنشودة وفقاً لرؤية استراتيجية متكاملة كما جدد تأكيده بدعم الخدمات الأساسية، مشيراً في هذا السياق لبداية تركيب محطة مياه حجر العسل المدمجة والتي سيصاحبها عدد من المشاريع التنموية الأخرى التي تقدم الخدمات للمواطن بالمنطقة، وقال: إن هذا العام سيشهد الكثير من المشروعات التنموية والخدمية في هذه المحلية . الجدير بالذكر أن هذا اللقاء شرفه عدد من القيادات ومعتمدي بعض المحليات وأبناء حجر العسل الذين أكدوا دعمهم لبرامج الشباب المختلفة.

القضارف:::
الهلال ينتخب ويشكل مجلسه بالتزكية
أحمد خنشلول
*انعقدت الجمعية العمومية لنادي الهلال وتم اختيار مجلس الإدارة بالتزكية وجاء علي النحو التالي: د/أحمدعوض محمود رئيساً وفخري محمد فضل نائباً له وحماد الحاج الأمين العام وصديق عبداالله عثمان البكوم نائباً له وعوض أبوسن أمين للمال وعضوية كل من: مغربي يوسف وأشرف عثمان ومرتضى علي ومصطفى بحان والملازم عمر عابدين وبحضورعدد كبير من الرموز والأقطاب والمشجعين.

الأبيض:::
بانتهاء الفصل الأول من دوري الأولى
الأعمال بطلاً للصيف.. الأحمر وصيف ..والربيع يواصل النزيف
محمد علي الماحي
 استدل الستار على الدورة الأولى من دوري الدرجة الأولى والذي جاء مثيراً كعادته مع مستويات مميزة للفرق وسطوع للعديد من اللاعبين  وسجلت المباريات حضوراً كثيفاً من قبل الجمهور الذي استمتع بالعروض الرائعة والأهداف المميزة واستطاع الأعمال الحرة حسم بطولة نصف الموسم بلا منازع بعدم خسارته في أي مباراة وتعادل وحيد بينما حل المريخ في المركز الثاني وتذيل الربيع النصف الأول .
نتائج الأسبوع الأخير :

فاز كريمة على الربيع بهدفين لهدف والموردة على الأهلي بهدفين نظيفين والأعمال الحرة على الفجر بهدف وتألق المريخ وفاز على الترسانة بثلاثة أهداف دون رد .
فريق رائع 

قدم المريخ مباراة ممتازة أمام الترسانة وتوج جهودة بثلاثة أهداف رائعة، حيث استفاد المريخ من مواجهة الهلال في كأس السودان عكس الترسانة الذي دخل المباراة وهو يفتقد للعديد من أساسييه .
فريق ضائع 

يسير فريق الربيع بتخبط شديد رغم البداية الرائعة لة بالدوري إلا أنه تراجع كثيراً وتذيل النصف الأول .
نجم الأسبوع الأخير 

قدم لاعب المريخ القادم من الشعلة كوستي حسام مستوًى مبهراً أمام الترسانة وأحرز هدفين رائعين توج بهما نفسه نجماً للأسبوع الأخير .
الترتيب بنهاية الدورة الأولى :

الأعمال 17 نقطة 
المريخ 14 نقطة
الموردة 11 نقطة
الفجر 10 نقاط
كريمة 9 نقاط
الأهلي 8 نقاط
الترسانة 5 نقاط 
الربيع 3 نقاط .

بورتسودان:::
السوكر يخضع عدداً من المحترفين للاختبارات
سيكا وزرقني يضعان آخر اللمسات لمواجهة البر الشرقي وسلالاب على كأس المرور العربي
محمد الطريفي
*تخضع غرفة تسجيلات حي العرب (السوكرتا) هذه الأيام عدد من المحترفين الأفارقة المرشحين للانضمام بكشوفات الفريق لاختبارات مكثفة بالإستاد.. حقق الجهاد مفاجأة الموسم انتصاراً عريضاً على منافسه الدينمو بنتيجة 1/3 بوصف الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى وبالفوز ارتفع رصيد الجهاد إلى ( 23 ) نقطة متساوياً مع منافسه فريق حي العرب و يتشاركان معاً صدارة الدوري حتى موعد لقائهما الحاسم في الجولة العاشرة في ختام الدورة الأولى ليتصدر الجهاد جدول المنافسة بفارق الأهداف عن حي العرب، حيث للجهاد ( 19 ) هدفاً ، مقابل ( 14 ) هدفاً للسوكرتا ويلتقي الجهاد وحي العرب في مواجهة تحديد بطل النصف الأول من الدوري مساء الثلاثاء.
أدى منتخب رابطة البر الشرقي أولى تدريباته بملعبه تحضيرًا لمواجهة كأس المرور التي تجمعه بشقيقه منتخب رابطة سلالاب عصر غدٍ الثلاثاء ضمن احتفالات شرطة المرور بأسبوع المرور العربي وأدار الحصة التدريبية الكوتش ياسر سيكا المدير الفني للمنتخب وشهدت كلية المنتخب ضم عناصر جديدة من اللاعبين الذين لم يشاركوا في مسابقة كأس السياحة الأخيرة، وتابع التدريب مجموعة من قيادات العمل الرياضي بالمنطقة كان في مقدمتهم مكتب الرابطة وإداريي أندية الأمل والشاطئ والتحرير بجانب إدارات أندية الرابطة.
في سياق زي صلة أيضاً خضع منتخب رابطة سلالاب لتدريب جاد استعداداً لذات المواجهة وأشرف على الحصة التدريبية الكوتش نادر زرقني الذي أوكلت له مهام قيادة منتخب سلالاب في مواجهة المرور وجرى التدريب بملعب رابطة سلالاب بمدرسة عبد الله ناجي بمشاركة العناصر التي مثلت المنتخب في مسابقة كأس السياحة الأخيرة والتي لعبت المباراة النهائية للمسابقة وخسرت اللقب بالقرعة لصالح منتخب الثورة.

كسلا:::
تعادل الفلاح والمريخ في لقاء مؤجل
مجدي مبارك
*سيطر التعادل إﻻيجابي بهدف لكل منهما على لقاء الفلاح ونظيره المريخ في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع لدوري الأولى في دورته الأولى تقدم الفلاح بالهدف الأول عن طريق رأسية الطرف الأيسر عيسى عمر، مستفيداً من ضربة ركنية نفذها  لاعب الوسط إبراهيم دروغبا فيما عدل النتيجة للمريخ لاعب الوسط سليمان من ضربة رأسية بالنتيجة ارتفع الفلاح إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الميرغني المتصدر فيما ارتفع المريخ إلى 16 نقطة في المركز الثالث أدارها الحكم صديق الصادق بمعاونة معتصم وسمير على الخطوط وعمر فضل الله حكماً رابعاً .

أم روابة:::
الزهرة والوصل يتقاسمان النقاط
عكاشة الطاهر
*في مباراة فوق الوسط وبأفضلية للزهرة في بعض الفترات انتهى اللقاء الذي جمعها بالوصل بالتعادل الإيجابي ٢/٢ تقدم الزهرة بهدف السبق عن طريق نجمها محمد تاج وأدرك الوصل التعادل بواسطة النجم توريس الذي سجل الهدف الثاني أيضاً في بداية الشوط الثاني، وأدرك بعدها الزهرة التعادل عن طريق هشام برشم بالنتيجة ارتفع الوصل إلى ٩نقاط والزهرة إلى ٤وتبقى لها مباراة أدار اللقاء الحكم أحمد كافي ساعده على الخطوط حمد النيل ومحمد علي العملاق. 

المناقل:::
محمد الأمين يعلن ترشحه لسكرتارية الاتحاد
الملكي الهلال والشباب وجهاً لوجه في النهائي المثير لدوري الشباب اليوم
محمد الصادق
*يشهد الإستاد اليوم مواجهة مثيرة بين الملكي الهلال والشباب في نهائي دوري الشباب والذي حظي باهتمام كبير في نسخته هذا الموسم نسبة للمستويات الفنية العالية التي قدمتها الفرق ويرعى مباراة الختام اليوم شركة ملك أخوان والتي أسهمت في إنجاح دوري الشباب بما حفزت به الفرق والنجوم إلى جانب رصدها لجائزة لهداف الدوري.
في سياق آخر قرر السيد /الأمين محمد الصادق سكرتير نادي الشباب السابق ونائب رئيس لجنة التدريب المحلية العودة للعمل الإداري مرة أخرى عبر بوابة الاتحاد المحلي لكرة القدم بالمناقل بالترشح في الانتخابات القادمه في موقع السكرتارية تحت شعار الحياد والتطوير. 

النهود:::
الآرسنال يقدم السهل الممتنع ويكسب الاتحاد بثلاثية
عز الدين الحيدوسي
*قدم الآرسنال الأهلي أجمل مباراة في ختام الأسبوع السابع لدوري الأولى بدورته الأولى ضد الاتحاد وتمكن من الظفر بنقاط المباراة عقب فوزه 3-1 تقدم الآرسنال عن طريق ابراهيم عبدالحق (أبوتكة) وأضاف زميله بلال إسماعيل الهدف الثاني ومحمد الطاهر (ملي) الثالث من ركلة جزاء وقلص للاتحاد لاعبه المخضرم عزمي عوض بالنتيجة ارتفع الأهلي إلى 11 نقطة وبقي الاتحاد في محصلته السابقة 6 نقاط. أدار اللقاء الحكام صفوت ميرغني عاونه حسن محمد حسن وعمران حاج سليمان ويوسف شركة حكماً رابعاً.

كريمة:::
الكرو يكسب شكوى ونقاط مباراة الكاسينجر
بابكر كمال
*كسب الكرو شكوته التي قدمها ضد الكاسنجر الذي أشرك لاعبه المشطوب نزار محمد الحسن من كشوفات الفريق منذ العام 2012 وقام نادي الكرو بتقديم شكوى ضد الفريق ليتم تحويل نقاط المباراة لفريق الكرو.

الفاشر:::
في أمسية رياضية فخيمة
شرطة المرور تبدع في تكريم رموز العمل الرياضي والإداري والتحرير يتوج بكأس الليلة الواحدة وتحكيم نسائي يلفت الأنظار
مصطفى تنقا
*نظمت شرطة مرور شمال دارفور مهرجاناً رياضياً استثنائياً بصالة
خماسيات كرة القدم بالمطار وبحضور وزير الشباب والرياضة بالسلطة الإقليمية الأستاذ أحمد يحي ىمادبو والشباب والرياضة بالولاية المهندس موسى مصطفى شوقار ومدير شرطة شمال دارفور اللواء حقوقي عبدالله أحمد عمر وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية ولفيف من رموز الرياضة والمجتمع وبمشاركة لافتة لفرق البراعم والناشئين على شرف احتفالاتها بأسبوع المرور العربي لهذا العام تحت شعار( سلامتك تهمنا ) وجاءت الفقرة الرئيسة في المهرجان الرياضي مباراة في خماسيات كرة القدم جمعت ناديي التحرير والاتحاد حيث قدم الطرفان مباراة رفيعة المستوى تليق وعظمة المناسبة ونجح التحرير بخبرة لاعبييه في الفوز بهدفين دون مقابل عن طريق نجمه المخضرم محمود هاشم الخليفة وأدار اللقاء طاقم تحكيم نسائي وجد تشجيعاً داوياً وإشادات واسعة من المتابعين والمهتمين بالشأن الرياضي بنجاحه في إدارة اللقاء بمستوى فني رائع بقيادة حكم الوسط منال أحمد جمعة ومني آدم علي وإسراء عبدالله آدم. وعقب اللقاء قامت شرطة المرور بتكريم وزير الشباب والرياضة بالسلطة أحمد يحيى مادبو والمهندس موسي مصطفى شوقار وعمالقة العمل الإداري في المجال الرياضي بقيادة عميد الرياضيين بالولاية الباشمهندس عبدالله السماني حسن ورئيس نادي مريخ الفاشر السابق والقطب الرياضي المعروف الأستاذ الهادي حسن جلال الدين وتم تتويج نادي التحرير بكأس أسبوع المرور العربي والميداليات الذهبية ونادي الاتحاد بالفضية وتكريم طاقم التحكيم والمعلق الرياضي عاطف الشوالي، وعقب الاحتفال أكد اللواء شرطة عبدالله أحمد عمر اهتمام الشرطة بتحقيق السلامة المرورية باعتبارهاً هما مشتركاً ومسئولية تضامنية، داعياً للالتزام بقواعد المرور والتقيد بآداب الطريق وصولاً لصون حياة الناس والمحافظة على الأموال والممتلكات وحياء الأدوار المتعاظمة التي تطلع بها شرطة المرور بالولاية بعد أن أصبحت المشكلة المرورية عالمية التناول والتأثر ،فيما أعرب وزيرا الشباب والرياضة بالسلطة والولاية عن خالص تقديرهما للجهود الملموسة لرجل الشرطة، وأكدا دعمهما للشباب والرياضة بشتى ضروبها في سبيل المحافظة على الشباب .من جانبه قال العقيد عبدالعزيز آدم إبراهيم مدير مرور شمال دارفور: إن الاحتفال يأتي لتوحيد الجهود وتعميم الرسالة المرورية لكافة المواطنين من أجل مجتمع سليم ومعافى وآمن من
الحوادث المرورية.


Share this