Test

محــسن سـيد يقــترب من قلـعـــة الهلـــب..حملة اسعافية في العلمين وتحركات ماكوكية في توتي واللاماب

14 مايو 2016
اعداد:الجيلاني عيسى

توالي قوون الملف الذي فتحته في اعقاب انتهاء النصف الاول من دوري اندية الدرجة الاولي بولاية الخرطوم وتحت مسماه الجديد دوري النجوم بعد ان كانت قد استهلت الملف بنادي كوبر بطل النصف الاول ثم وصيفه ود نوباوي وابو روف الذي احتل المركز الثالث ثم الجريف الذي حل رابعا وكان اخيرا بالامس شباب ناصر الذي جاء ترتيبه الخامس.

واليوم سيكون الحديث عن الفريق البحراوي الثاني في المنافسة وهو التحرير الذي جاء ترتيبه سادسا.

اربعة انتصارات وخمسة تعادلات:

المتتبع لمسيرة التحرير البحراوي في النصف الاول من دوري النجوم يلاحظ انه قد ادي 12 مباراة اسوة بفرق المنافسة مجتمعة تمكن التحرير من تحقيق الانتصار في 4 جولات تفاصيلها علي النحو التالي:

اول فوز حققه التحرير كان علي نجوم ابو سعد الامدرماني 4/2 وواصل مسيرة الانتصارات الرباعية في لقاءه مع بري وحسمه لصالحه 4/صفر اما الانتصار الثالث كان علي بيت المال 3/2 وعاد لسيمفونياته الرباعية مجددا امام وادي النيل الذي كسبه 4/1.

التحرير بعد هذه الانتصارات تعثر بالتعادل في 5 مباريات علي النحو التالي:

استهل مشواره بالتعادل 2/2 مع الموردة وفي مباراته الثانية بالدوري تعادل مع امبدة 1/1.

التعادل الثالث كان مع الزومة سلبيا

والتعادل الرابع كان مع شباب ناصر سلبيا

اما التعادل الخامس والاخير كان مع الجريف 1/1

ثلاث هزائم فقط:

تعرض التحرير خلال مسيرته بالنصف الاول من الدوري لثلاثة خسائر كانت امام كل من كوبر البحراوي وهي كانت اول خسارة 1/2.

الخسارة الثانية كانت امام ود نوباوي صفر/2

اما الخسارة الثالثة والاخيرة كانت علي يد ابو روف الامدرماني 1/2

ويأتي التحرير في الترتيب الثالث بعد الجريف الذي تعرض لخسارة واحدة ثم ود نوباوي وشباب ناصر اللذان تعرضا للخسارة مرتين ثم التحرير الثالث ومعه ابو روف وكوبر ثم الزومة بثلاثة خسائر.

قوة هجومية باحدي وعشرين هدفا:

ورغم ان التحرير يحتل المركز السادس بروليت المنافسة الا انه استطاع ان يحرز نسبة عالية من الاهداف بلغت 21 هدفا وهي نسبة اعلي من فرق المقدمة ود نوباوي ـ ابو روف والجريف وشباب ناصر ويأتي التحرير في المركز الثاني من حيث احراز الاهداف بعد كوبر المتصدر بـ 26 هدفا وهذا يؤكد بان الفريق يؤدي مبارياته بنزعة هجومية بحتة ويتمتع بلاعبين اصحاب رغبة كبيرة في التهديف محمد المصطفي, طلال ايتو وعروة وعيساوي.

شباك التحرير اهتزت 15 مرة:

وخلال الاثني عشرة مباراة التي خاضها التحرير بالنصف الاول للدوري اهتزت شباكه 15 مرة ويأتي في الترتيب الخامس بعد شباب ناصر الذي استقبلت شباكه اقل نسبة اهداف وهي 6 ويأتي بعد شباب ناصر ود نوباوي 9 اهداف ثم ابو روف استقبل 10 اهداف ثم الزومة والموردة 12 هدفا.

خلاصة القول ان التحرير قد حصد 17 نقطة وضعته في المركز السادس كما اشرنا اعلاه وهو امر جيد يضع مؤشرات طيبة لجهازه الفني الذي بالطبع قد وقف علي السلبيات والايجابيات بالنصف الاول ليعمل علي معالجتها قبل انطلاقة النصف الثاني من المنافسة.

الاستقرار الفني ميز التحرير:

يعتبر فريق الكرة بنادي التحرير البحراوي من الفرق المستقرة فنيا خلال النصف الاول من المنافسة وقد عمل مجلس الادارة بقيادة الريس حسين رمضان علي استقرار الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الكبير صلاح مشكلة ومساعده عماد كبشور وقد اسهم الاستقرار الفني في النتائج الجيدة والمركز الجيد الذي احتله الفريق بجانب الطاقم المعاون.

التحرير عاني في الدفاع وحراسة المرمي:

من اهم النقاط التي عاني منها التحرير في النصف الاول هي اولا عدم الثبات في حراسة المرمي التي كان قد بدأها بالحارس بدر الدين الذي تعرض للاصابة ليتسلم الراية الحارس علي هاشم .

عدم الاستقرار اسهم في بعض الهنات بجانب ذلك شهدت الدورة الاولي عدم ثبات ايضا في خط الظهر الامر الذي انعكس علي بعض المباريات وهذا الامر يحتاج لمعالجة عاجلة خصوصا وان خط الظهر يضم عددا من العناصر المميزة التي تحتاج للعب مع بعض من اجل اكتساب الانسجام وكذلك يحتاج التحرير لتدعيم في طرفي الملعب للاستفادة من قدرات عروة ومحمد المصطفي التسديد بالرأس.

نواصل

حملة اسعافية لمجلس تسيير نادي العلمين

علمت قوون من مصادرها بان مجلس تسيير نادي العلمين الذي تم تعيينه مؤخرا قد وضع خطة اسعافية عاجلة للفريق خلال الفترة المقبلة وذلك بالاستعانة بخبرات وتجارب عدد من اقطابه والمنسوبين للنادي بغرض انقاذ فريق كرة القدم الذي جاءت نتائجه هذا الموسم غير مرضية الامر الذي وضع الفريق ضمن اندية المؤخرة بالمنافسة.

وعلمت قوون ان من ضمن الخطة الاسعافية الموضوعة تدعيم صفوف الفريق ببعض العناصر المميزة حتي يتمكن النادي من تثبيت اقدامه بالدرجة الثانية التي هبط اليها في الموسم المنصرم.

يذكر ان السيد عباس سالم ـ طاموسة ـ يترأس لجنة تسيير النادي التي تم تعيينها مؤخرا وعلي عباس سكرتيرا وخليل حسن امينا للمال.

تسجيلات اتحاد الخرطوم تستأنف اليوم

تستأنف عند الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين التكميلية باتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم التي كانت قد انطلقت في العاشر من مايو الجاري.

وتستمر العملية حتي الساعة الثالثة من ظهر اليوم.

المعروف ان حركة التسجيلات كانت قد توقفت امس الجمعة.

بعد خطاب المفوضية بعدم قانونية مجلس نادي وادي النيل

تحركات ماكوكية في بري اللاماب

شهدت اروقة نادي وادي النيل بمعقله بمدينة بري اللاماب تحركات ماكوكية خلال الايام الماضية وتحديدا بعد مخاطبة المفوضية الولائية بعدم قانونية مجلس ادارة النادي الذي تقدم معظم اعضائه باستقالاتهم الامر الذي ترك فراغا اداريا بالنادي.

وتجئ التحركات المتواصلة خلال هذه الايام من قبل اقطاب النادي بضرورة لم الشمل من جديد بعد الاستقالات الجماعية بسبب عدم الانسجام بين اعضاء مجلس ادارة النادي واهمية التوصل لقائمة وفاقية تقود دفة العمل الاداري بالنادي في المرحلة المقبلة.

ودعا اقطاب نادي وادي النيل كل مريدي النادي والمنتمين اليه الي نبذ الخلافات وضرورة التوحد من اجل مصلحة النادي وانتشال فريق كرة القدم من الموقف المتأزم الذي يمر به بدوري الاضواء هذا الموسم.

اعلن عن رغبته الاكيدة في الترشح لاول مرة:

مرشح منطقة الجموعية خليفة محمود يكشف ملامح برنامجه الانتخابي لقوون

اكد السيد خليفة محمود سليمان عن نفسه للترشح ممثلا لاندية الدرجة الثانية بمنطقة ام درمان في الجمعية العمومية المرتقبة لاتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم.

وكشف السيد خليفة محمود من منطقة الجموعية الفرعية لكرة القدم في اتصاله الهاتفي بقوون ملامح من برنامجه الانتخابي الذي يحتوي علي تفعيل الاستثمار بالاتحاد المحلي والاندية لضمان عائد مادي يسهم في حل الضائقة المالية التي تعاني منها الاندية.

الاهتمام بنظام ادخال التأمين الصحي للاعبين والاداريين

ايجاد رعاية لدوري الدرجة الثانية

العمل علي انشاء صندوق زمالة للاندية وتكوين مجلس استشاري لاندية الدرجة الثانية من اجل المتابعة والتقييم ورفع التوصيات التي من شأنها ان ترتقي بالاندية ومستوياتها.

اتاحة الفرص للكوادر الفنية والادارية لتقديم خبراتهم للاستفادة منها في التطور المنشود بجانب ادخال احدث التقنية في المجال الاداري للاندية.

العمل مع اتحاد الخرطوم ولجانه المساعدة للمحافظة علي حقوق ومكتسبات الاندية.

ودعا السيد خليفة محمود في حديثه لقوون كافة اندية الدرجة الثانية بضرورة توحيد كلمتها من اجل اختيار الكفاءة والافكار البناءة وليس اختيار الاسماء لاهمية المرحلة.

دورة المرحوم عثمان احمد داؤد بود درو

تتواصل منافسات دورة المرحوم عثمان احمد داؤد التي تجري احداثها هذه الايام بملعب ود دروب ام درمان بمشاركة عشرين فريقا تم تقسيمهم الي 4 مجموعات كل مجموعة تضم 5 فرق وتحظي الدورة باقبال جماهيري كبير.

واليوم يلتقي فريقا نجوم الشقلة والتضامن من فرق المجموعة د

وغدا الاحد يلاقي الصمود الامل كرري من فرق المجموعة د وبعد غد الاثنين يواجه التقدم القادسية من فرق المجموعة أ وتضم معظم الفرق المشاركة بالدورة كوكبة من النجوم الواعدين.

نتائج الفريق بالدوري عجلت باقالة معاوية كمال

مجلس القراقير يكثف اتصالاته بمحسن سيد

علمت قوون بان مجلس ادارة نادي الموردة الامدرماني قد واصل تكثيف اتصالاته بالمدرب المعروف محسن سيد لقيادة تدريب الفريق في المرحلة المقبلة.

وجاءت رغبة الادارة الموردابية واختيارها للمدرب محسن سيد بناء علي النجاحات التي كان قد حققها مع الفريق في مواسم سابقة وتري ادارة النادي الامدرماني بان المنقذ هو محسن سيد لانتشال الفريق من موقعه المتأخر بروليت الدوري هذا الموسم.

وتضع ادارة الهلب امالا عراضا علي عاتق المدرب محسن سيد لتحقيق حلمها وحلم القاعدة الموردابية بالعودة مجددا لمصاف اندية الدرجة الممتازة التي استعصت علي الفريق خلال الموسمين الماضيين بعد هبوطه للدرجة الاولي.

وتفيد المتابعات بان المفاوضات بين الادارة الموردابية والمدرب قد قطعت شوطا بعيدا وربما وصل الامر فقط للتفاصيل المالية.

الجدير بالذكر ان ادارة الموردة كانت قد استغنت عن خدمات المدرب معاوية كمال في وقت سابق قبل نهاية الدورة الاولي وكلفت المدرب وابن النادي الجقر بالمهمة الفنية لحين الاتفاق مع محسن سيد الذي بات وشيكا.

بعد ان اطلق سراحه

الحضري يشيد بادارة نادي شباب ناصر

اشاد ابراهيم الطيب محمد احمد حارس مرمي نادي شباب نادي شباب ناصر الخرطومي الشهير بـ الحضري بادارة ناديه وقال انه سعيد بالمعاملة الكريمة التي وجدها خلال الفترة التي قضاها لاعبا بالنادي الخرطومي وتضاعفت سعادته عندما التزمت ادارة النادي واطلقت سراحه بناء علي اتفاق سابق وقال الحضري في اتصال هاتفي بقوون انه يبحث عن وجهة جديدة ليواصل ممارسة هوايته المحببة كرة القدم.

واوضح الحضري ان الفترة التي قضاها بنادي شباب ناصر كانت من ازهي فتراته في مسيرته الرياضية وقال انه استفاد منها كثيرا في تطوير مستواه بفضل الاهتمام الذي توليه الاجهزة الفنية التي تعاقبت علي الفريق خلال المواسم الماضية. وكشف الحضري انه تلقي عرضا احترافيا من احد اندية الدرجة الاولي بهولندا عن طريق احد وكلاء اللاعبين الذي لم يكن جادا في وضع الامر موضع التنفيذ بسبب تكاسلي وعدم ارسال سي دي يحوي عددا من المباريات التي لعبتها بالدوري رغم الحاحه واتصالاته المتكررة لي.

وقال الحضري انه يتطلع لتجويد ادائه في حراسة المرمي لمزيد من التطور في المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر ان الحضري قدم مستوي مميزا مع فريقه شباب ناصر ويعتبر من افضل حراس المرمي بدوري النجوم وذلك من واقع الاهداف التي ولجت مرماه وهي 6 اهداف خلال النصف الاول من الدوري.

بعد الاستقالات الجماعية لمجلس ادارة النادي

مساعي في توتي للتعيين وانقاذ الفريق

تفيد متابعات قوون بان جزيرة توتي تشهد حركة دؤوبة هذه الايام بين ابناء الجزيرة والمهتمين بالشان الرياضي بمناقشة الفراغ الاداري الذي حدث بعد الاستقالات الجماعية التي كان قد تقدم بها اعضاء مجلس ادارة النادي في الاسبوع الماضي بسبب النتائج السلبية لفريق الكرة بالدوري هذا الموسم ويسعي القائمون علي الامر لتعيين لجنة تسيير للاشراف علي العمل الاداري لحين عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد.

الجدير بالذكر ان فريق الكرة بنادي توتي ضمن الفرق المتصارعة بالمؤخرة حتي الدورة الثانية لمجموعة الخرطوم لدوري الدرجة الثانية.

مهرجان رياضي لمنظمة عازمون للتنمية الاجتماعية

تنظم الامانة الرياضية لمنظمة عازمون للتنمية الاجتماعية مهرجانا رياضيا ضخما يوم غد الاحد في الساعة الرابعة عصرا وذلك بميدان رابطة امبدة حمد النيل جوار الطلمبة.

وقد وجهت الدعوة لقادة الاتحاد المحلي للناشئين والبراعيم والشباب بمحلية ام بدة وعدد من المسؤولين بالمحلية لتشرف المهرجان.


Share this