Test

موكورو:لم أتوقع شطبي من الهلال ونصحت إيشيـــــا بتجهيز حقيبتــــه للرحيــــل

3 يونيو 2016

مطار الخرطوم :عمر الطيب الأمين : محمد عوض  - عدسة : أبوبكر شرش
حرصت (قوون) على استقبال لاعب الأزرق السابق وهلال الأبيض حالياً المنضم حديثاً النجم العاجي الشيخ موكورو لحظة وصوله لمطار الخرطوم مستغلاً الخطوط الإثيوبية، حيث أجرت الصحيفة حواراً مطولاً مع اللاعب تحدث من خلال عن الماضي

والحاضر والمستقبل ولم يغفل النجم موكورو الحديث عن هلال الأبيض الذي يستعد لارتداء شعاره في الموسم الحالي، كاشفاً عن طموحات كبيرة بالنسبة له ينوي تحقيقها مع أزرق التبلدي في السنوات القادمة، واعتبر أولى المهام بالنسبة له مع الفريق التواجد ضمن المراكز المتقدمة من نسخة الممتاز الحالي لنيل شرف التمثيل خارجياً.


تفاصيل مقابلة موكورو مع (قوون) في الجزئية التالية:

لم أتوقع شطبي

استهل الشيخ موكور حديثه بقوله : تجدني حتى تاريخ هذه اللحظة مندهشاً تمامًا لمسألة الاستغناء عن خدماتي. فأنا كنت موجودًا بشكل أساسي في جميع مباريات الفريق الرسمية، بل في أوقات كثيرة جداً وبإجماع الخبراء والمحللين صنعت الفارق للأزرق، على العموم لا أود أن أخوض في الأمر كثيراً، فالأزرق أصبح بالنسبة لي ماضٍ والآن متحمس لخوض تجربة جديدة.

نصحت إيشيا بتجهيز حقيبته من أجل الرحيل

وعن زميله الغاني كينيدي إيشيا وتقييمه لمشوار النجم مع الهلال، قال الشيخ: عقب قرار الاستغناء عني مباشرة توقعت أن يغادر إيشيا، وأذكر وقتها - وعندما تحدث معي إيشيا طالبته بتجهيز حقيبته من أجل المغادرة، فمن خلال المعطيات وضح جلياً أن استمراريته أشبه بالمستحيلة خاصة وأنه في الكثير من الأوقات يجلس احتياطياً رغم إمكانياته الكبيرة. إيشيا تعرض لظلم في الهلال ولم يجد الفرصة.

متابع جيد للهلال

قال موكورو إنه متابع لكل تفاصيل الفريق الأزرق في المرحلة الماضية. وعلمت أن الأزرق تعاقد مع مدرب روماني حالياً يحمل اسم بلاتشي لكنني لا أعرفه .

وجود ديكور يسهِّل من مهمتي

عبَّر موكورو عن بالغ سعادته بانضمام مواطنه العاجي ديكور لهلال الأبيض قائلاً: لن أكون وحيداً في هلال الأبيض، فوجود ديكور يسهل من مهمتي كثيراً وبإمكانه أن يضعني في الصورة . شخصياً أنا اعتبره واحد من أفضل المهاجمين في الساحة فهو أفضل من يسجل من أنصاف الفرص بلا شك نطمح في أحداث الفارق مع هلال الأبيض بالوجود في مركز متقدم من روليت المنافسة قطعاً لن أشعر بالوحدة في ظل وجود ديكور.

أعرف الغزال جيداً وهدفه في ساحل العاجل الأجمل

لم يخف شيخ موكورو إعجابه الكبير بصاحب الفانلة رقم ١٠ في هلال الأبيض مهند الطاهر بقوله: هو الأفضل في الدوري السودان، لافتاً إلى أن هدفه في شباك ساحل العاج هو من أجمل الأهداف التي شاهدها، كما عبَّر موكورو عن إعجابه الكبير باحتفالية مهند الخاصة عقب إحراز الأهداف "الهوبا". وتابع: بلا شك سنعمل على التعاون بشكل كبير جداً من أجل هلال الأبيض.

متواصل مع بشه

قال الشيخ موكورو إنه مازال متواصلاً مع بعض نجوم الأزرق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بشه الذي اعتبره الأقرب بالنسبة له لحظة تواجده مع الهلال، وكشف موكورو سراً لم يتحدث عنه من قبل قائلاً إنه يعشق اللعب بجوار بشه.

شهادتي مجروحة في الجمهور

تحدث موكورو كثيراً عن جمهور الهلال، وقال: سبق لي أن تواجدت في أكثر من دولة إلا أن الجمهور الذي شاهدته في السودان لم أشاهده من قبل . فالجمهور السوداني محب للعبة كرة القدم ويعشق الأندية بشكل مدهش . منذ لحظة الاستقبال، وأنا قادم للأزرق وحتى لحظة المغادرة لم أجد إلا الاحترام والتقدير والحب، فلذلك شهادتي بأي حال من الأحوال ستكون مجروحة - كما قلت . أنا أشكر جمهور الهلال كثيراً على دعمه لي ومساندته خلال فترة وجودي بالفريق.

الاستعجال أطاح بمشروع كافالي التدريبي

تغزَّل موكورو كثيراً في المدرب الفرنسي ميشيل كافالي واعتبره واحد من أفضل المدربين الذين أشرفوا عليه في سيرته الذاتية، وأضاف: في فترة وجيزة جداً برأيي كافالي وضع بصمته، وكان بالإمكان أفضل من ما كان، قبل أن يمضي كافالي فترة طويلة بالهلال إلا وكانت صافرات الاستهجان سيدة الموقف رغم أنه آنذاك الوقت مازال في البدايات، الاستعجال أطاح بمشروع مدرب ممتاز كان بإمكانه أن يتوَّج مع الهلال بلقب دوري أبطال أفريقيا . مشكلة الكرة السودانية في إطلاق الأحكام مبكراً على المدربين واللاعبين دون منح الفرصة الكافية.

أزرق الأبيض فريق كبير ومهمتي لن تكون سهلة

وبالعودة للحديث عن تجربة القادمة مع هلال الأبيض قال موكورو بالتأكيد هلال الأبيض فريق كبير وله وزنه في الدوري وأنا أعلم جيداً أن مهمتي لن تكون سهلة، لاسيما وأن بالفريق أفضل الخامات خاصة في خط الوسط على العموم سأجتهد من أجل تقديم مستويات جيدة من شأنها أن تضع الفريق في مركز متقدم من روليت المنافسة.

سأرد على المتشككين قريباً

وعن فشله لاعباً مع الهلال، قال الشيخ: لا يمكن أن يحكم على تجربتي مع الهلال بالفشل لأسباب كثيرة جداً، أولاً: أنا - وكما قلت في بداية المقابلة وحتى لحظة الاستغناء عن خدماتي - أتواجد في التشكيل الأساسي. ثانياً: فترتي مع الفريق لم تتعد الـ 6 أشهر، وبالطبع لا تخضع لتقييم بأي حال من الأحوال دعك من تفاصيل الأجواء داخل النادي، مشواري مع الهلال - كما قلت- بات من الماضي وحالياً أمامي تجربة جديدة وتجدني أرفض تماماً فكرة ربط عودتي للسودان بمن سبقوني، ولم يحققوا المطلوب، أنا أثق في إمكانياتي ومقدراتي، وأقولها بالفم المليان سأحقق ما فشلت فيه مع الهلال في هلال الأبيض.

التمثيل هدف إستراتيجي

أجزم موكورو بأن أولى الخطوات بالنسبة له مع الفريق هي أن يظهر الهلال في مركز متقدم من روليت المنافسة يمكنه من نيل شرف التمثيل خارجياً، وأضاف : من خلال فترة وجودي بالسودان اعتقد أن هلال الأبيض لا يقل قامة عن أندية القمة "هلال مريخ" فلذلك سنقاتل حتى الرمق الأخير من أجل تحقيق أفضل النتائج في مواجهات القسم الثاني من البطولة.

هلال الأبيض يحسن استقبال الشيخ

أحسن مجلس إدارة نادي هلال الأبيض عملية استقبال اللاعب شيخ موكورو، حيث تواجد كل من : العميد عصام الدين عوض الأمين العام الأمين للنادي ومزمل على طه مدير الكرة بغية تسهيل مهمة اللاعب لحظة وصوله لصالة كبار الزوار بمطار الخرطوم.

أعرف مهند الطاهر جيداً معجب بطريقة «الهوبا» ووجود ديكور يسهَّل من مهمتي

تغزلوا في الشيخ ووصفوه بالممثل الجيد للمدرسة العاجية

أصدقاء موكورو حضوراً في المطار

شكَّل ثنائي ارتدي دنقلا المحترف ابراهيما وتورية حضوراً أنيقاً في مطار الخرطوم لاستقبال مواطنهما القادم لهلال الأبيض الشيخ موكورو، حيث تبادل النجمان أطراف الحديث مع موكورو قبل أن يتجه إلى المهندسين، حيث معقل الأزرق، وقد تغزَّل ابراهيما وتوريه في النجم العاجي كثيراً خاصة ابراهيما الذي وصف موكورو بالممثل الجيد للكرة العاجية في السودان من خلال ظهوره اللافت مع فريق الهلال سابقاً وتوقع ظهور أفضل للاعب مع هلال الأبيض، وبالمقابل أبدى وكيل اللاعب استغرابه الكبير لعملية شطب الشيخ من كشوفات الهلال، لافتاً إلى أن الأزرق خسر موكورو ولم يخسر موكورو في إشارة واضحة منه إلى أن النجم العاجي أين ما ذهب إلا ووضع بصمته لاعباً صاحب مجهود وافر جميع الأندية ترغب في وجوده في الكشوفات.

 


Share this