Test

اولمبياد ريو: (10 ) لاجئين يشاركون في الألعاب الاولمبية

4 يونيو 2016

أعلن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية أمس الجمعة اختيار (10 ) رياضيين لاجئين، بعضهم يعيش في مخيمات، بينهم سوريان و5 من جنوب السودان، للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.
 ويعتبر هذا الفريق هو الأول للاجئين في تاريخ الألعاب الاولمبية، وتم اختياره طبقا لبعض المعايير التي حددتها الاتحادات الدولية، وستترأسه العداءة الاولمبية الكينية السابقة تيغلا لاوروب، أول عداءة افريقية توجت بماراثون نيويورك.
ومن بين الرياضيين العشرة هناك سوريان امرأة ورجل، لاجئان في ألمانيا وبلجيكا على التوالي، وسيشاركان في منافسات السباحة، بجانب  5  لاجئين من جنوب السودان سيشاركون في منافسات العاب القوى.
الأعضاء الآخرون لوفد اللاجئين هم رياضيان هربا من الكونغو الديمقراطية وسيشاركان في منافسات الجودو، وآخر من أثيوبيا سيخوض غمار سباق الماراثون.
وقال باخ أن هذا الفريق سيستفيد من نفس الدعم ونفس البنية التحتية التي يستفيد منها باقي الرياضيين، موضحا أنهم سيكونون برفقة مدربين.
وأضاف: هؤلاء الرياضيون ليس لهم منزل أو فريق أو علم أو نشيد وطني. هدفنا هو منحهم مقر أقامة برفقة الرياضيين الآخرين، مشيرا إلى أن العلم الاولمبي سيقودهم نحو الملعب الاولمبي.

 


Share this